المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قواعد غرام الأبراج!!(استنتاج شخصي)


ليث حقيقي
15-12-2009, 11:11 PM
مقدمة:
الكثير منا بات يعرف قواعد توافق الأبراج وهي
1-الأبراج النارية تتفق مع الأبراج الهوائية
2-الأبراج الترابية تتفق مع الأبراج المائية
هاتان قاعدتان للتوافق باتتا معروفين عند الأغلبية فلا كلام عليهما
الآن :
نقرأكثيرا في المنتديات سلسلة مختصرة يتداولها الكثير من الناس ولا يعرفون معناها ومدلولاتها
هذه السلسلة مثلا:
الحوت يغرم بالميزان والميزان يغرم بالثور والثوريغرم بالقوس....الخ
فما معنى الغرام وهل يختلف عن التوافق؟!!
وللجواب عن هذا السؤال لابد لنا من استعراض السلسلة كاملة ومن ثم استنتاج القواعد منها!!
واليكم السلسلة كاملة:
الحوت يغرم بالميزان والميزان يغرم بالثور والثور يغرم بالقوس والقوس يغرم بالسرطان والسرطان يغرم بالدلو والدلو يغرم بالعذراء والعذراء يغرم بالحمل والحمل يغرم بالعقرب والعقرب يغرم بالجوزاء
والجوزاء يغرم بالجدي والجدي يغرم بالأسد والأسد يغرم بالحوت(انتهت السلسلة)
ألا تلاحظون شيئا غريبا في هذه السلسلة؟!!
لماذا غرام الأبراج النارية متوجه الى الأبراج المائية؟
لماذاغرام الأبراج المائية متوجه الى الأبراج الهوائية؟
لماذا غرام الأبراج الهوائية متوجه الى الأبراج الترابية؟
لماذا غرام الأبراج الترابية متوجه الى الأبراج النارية؟
قبل الإجابة على هذه الأسئلة هناك سؤال يطرح نفسه
هل يمكننا استنتاج قواعد لغرام الأبراج من هذه السلسلة؟
وفي الجواب عن هذا نقول نعم واليكم القواعد
1-كل فرد من أفراد المجموعة النارية يغرم بفرد معين من الأبراج المائية
فالأسد يغرم بالحوت والقوس يغرم بالسرطان والحمل يغرم بالعقرب!!
2-كل فرد من الأبراج المائية يغرم بفرد معين من الأبراج الهوائية
فالحوت يغرم بالميزان والسرطان يغرم بالدلو والعقرب يغرم بالجوزاء
3-كل فرد من الأبراج الهوائية يغرم بفرد معين من الأبراج الترابية
فالميزان يغرم بالثوروالدلو يغرم بالعذراءوالجوزاء يغرم بالجدي
4-كل فرد من المجموعة الترابية يغرم بفرد معين من الأبراج النارية
فالثور يغرم بالقوس والعذراء يغرم بالحمل والجدي يغرم بالأسد
هذه قواعد غرام الأبراج حسب استنتاجي الشخصي ولا غنى عن آراءكم وتعليقاتكم وتجاربكم
والآن السؤال ما سر هذا الغرام ولماذا وما حقيقة هذا الغرام الذي يناقض التوافق
والجواب برأي الشخصي أن الإنسان كما يميل الى ما يوافقه فهو يميل الى مايعاكسه
تارة للفضول وتارة لوجود صفات في معاكسه ليست موجودة عنده
وهناك كثير من الناس المرحين تذهب الى الحلاق لعمل حلاقة توحي بالحزن!!
فهم مرحين ولكن يحبون دخول عالم البؤس وسوقه الى نفوسهم لما يعكسه البؤس من الإثارة
وهم بتلك الحلاقة يعتقدون أنهم يكسرون رتابة المرح في شخصيتهم بتقليد شخصية بائسة مثيرة
وأيضا لباس الجينز المرقع أحيانا يلبسه الأغنياء لإستحضار حالة التشرد وسير الأبطال والمشاهير
وكيف عانوا في حياتهم
هذا تفسيري المبدئي لسر غرام الأبراج
وعجيب أن نرى مجموعة الأبراج الترابية تغرم بأفراد المجوعة النارية مع العلم أن توافقهم صعب جدا
نعم العذراء يعتقد للوهلة الأولى أن الحمل ألطف معاكس له في المجموعة النارية فيغرم به
وكذلك يعتقد الجدي مع الأسد وكذلك الثور مع القوس
وقس هذا على بقية الأبراج...
الآن لو قال قائل:
ما هي آفاق العلاقة في غرام الأبراج بين برجين متعاكسين
أقول لكل برج سيناريو معين وأفق معين مع ما يعاكسه من الابراج
فتارة تنقلب العلاقة الى سراب وتارة الى عداوة وتارة علاقة هزلية
وكل ذلك استناجات للمحللين كل على حسب تجاربه وعلمه وسعة نظره
أحبابي:
لدينا المزيد في هذا الموضوع ولكنني أخشى من تطويل المشاركة
وربما تثير تساؤلاتكم وآراءكم المزيد من المعرفة
فأنامجرد مبتدىء في هذا الفن وما قفلتله استنتاج شخصي
فلكم الحكم
وأنا منتظر تعليقاتكم
وشكرا

طـــــارق
15-12-2009, 11:58 PM
السلام عليكم
فعلا اسئله محيره
انا في رأيي ان الغرام من اول وهله
يختلف عن الغرام الحقيقي او معرفه الطرف
الاخر جيدا ، فمثلا انا اعجبت بـ حوتيه ، وكنت
ارى فيها الصفات الحلوة التي تجذبني ولكن
بعد تعمقي في العلاقه و محاوله مني جذبها
الى بر الجديه والخطوبه اكتشفت انها علاقه
لايمكن ان تديم او بالمعنى الاخر "ترفع ضعطي "
ماجذبني في الحوتيه وقتها الثقل والرزانه و صعوبه
التوصل الى قلبها ولكنني اكتشفت انها ثقيله فعلا
ورزينه لكن صعوبه الوصول لقلبها هو بسبب غموضها
وحبها لعدم ايضاح مشاعرها ..!!
وليس مثلا الكبرياء او صعوبه اقتناعها فيني كـ شريك
كما احب واريد ، فانا اريد صعوبه الحصول على قلبها
لكن لا احب ان تبقى غامضه في تعاملها معي
ابدا ..!!
من هنا ..،
اكتشف ان الغرام والحب من الوهله الاولى هو مثل
الحلوى التي تحب شكلها وغلافها لكنك لاتعرف مدى
حبك لها الا بتذوقها واعني بتذوقها العيش معها حياه
عشره واختبار او "ملح وعيش" على قولتهم ،
تحياتي لك
الى الامام

ليث حقيقي
16-12-2009, 12:36 AM
الأخ طارق:
شاكر تفاعلك الهادف مع موضوعي
وأوافقك الرأي فإن الحب للوهلة الأولى أو الحب من طرف واحد ليس هو المبتغى
الكثير من الاسئلة ربما يثيرها موضوعي
وأهم سؤال هل غرام الأبراج يعكس مفهوم الحب من طرف واحد
هل هذا ما يسمى بالسراب الخادع في الحب
نتمنى من الأستاذ جمال الإضاءة فتجاربه غنية ولا غنى عن رأيه
نحن مواليد الأسد نغرم بمولود الحوت للوهلة الأولى وسرعان ما تبدأالخلافات بالظهور
وكذا كل برج مع سرابه كما توضحه تجارب أصدقاءنا
بالفعل إتفاق الأبراج شيء وغرام الأبراج شيء آخر
مشكور أخ طارق
مشاركة هادفة وتثري الموضوع
نتمنى المزيد من التفاعل وابداء الرأي حسب تجاربكم
وننتظر بالتأكيد رأي الأستاذ جمال ذو الباع الطويل في هذا الفن
شكرا لكم

جمال شقدار
16-12-2009, 11:53 PM
.......

شيء جميل أن يضم موقعنا ( شبكة فِراسة ) عدد من المتأملين والدارسين والمفكرين في مجال طبايع الأبراج ، فأهلاً وسهلاً بيك أخي الليث الحقيقي ، كما قلنا أهلاً وسهلاً بالحمل الحقيقي الدكتور طارق وفقكما الله لكل خير ..

مع الترحيب وقبل أن نتناول الفكرة التي تكلمت عنها هنا ، حبيت أن توسع مجال تفكيرك وتأملاتك أنت والدكتور طارق في مجالات الفراسة الأخرى مثل تأثير الحرف والرقم واللون وغيرها من المكتسبات والمقدرات على الإنسان ... فالتأمل والتفكر في جميل خلق الله هو نوع من أنواع العبادة التي أُمرنا بها ..

.......

غرام الأبراج الذي تكلمت عنه وفقك الله ، وكما يشير إليه بعض الباحثين في المجال نجده في واقعنا الإجتماعي الماثل أمام أعيننا ، ومجهودك الفكري والتأملي فيه مفيد فعلاً ونوع من تقنين لغرام الأبراج ببعضها البعض قد يساعد على فهم هذه العلاقات غير الناجحة التي يتورط فيها الناس وتفشل المحاولات دون أن يعرفوا سبب الفشل ..!!

هذا الغرام الغريب يحتاج لتأملات واسعة ولا تكفي فيها كما تفضلت حلقة واحدة أو وقفة يتيمة تتحدث عنها ، لكني سأكتب هنا بعض ما لاحظته لأول وهلة في هذا الجانب :

أولاً : المتأمل لدائرة البروج سيجد أن البرجين المتوافقين ( من غير نفس الطبيعة ) هما البرجين المتقابلين تماماً في مواقعهما ، فالحمل مثلاً يقابله في دائرة البروج الميزان .. بمعنى أن برج الميزان هو البرج المتباين في طبايعه مع برج الحمل ، والعكس أيضاً صحيح بمعنى أن برج الحمل هو البرج المتباين في طبايعه مع برج الميزان .. وكلا الإثنين هما المكملين لبعضهما في الطبايع : فالرجل الحمل العاطفي المغرم والمهتم بالجنس والجمال لن يجد مثل المرأة الميزان المشهورة بجمالها تشفي غليله في هذا الجانب وهي لن تجد من يقدر هذا الجمال الطبيعي ويعطيه حقه من العاطفة المتوقدة مثل الرجل الحمل ..!!

هذا التحليل لجانب من التوافق بين برجين معروف لكم ، لكني قصدت بشرحه لنعرف بأن التوافق بين برجين هو الرديف للتوفيق والتسديد عند الإختيار ، وعكسه هو عدم التوفيق وعدم التسديد في القرار .

عندما يسدد من يرمي ويصيب في رميته نقول له أصبت الهدف ، أو وفقك الله لإصابة الهدف ... لكن عندما يرمي البعض ولا يصيب الهدف بل يصيب ما يجاوره نقول له اخطأت الهدف ولم تُوفق .. أليس كذلك ..؟؟

جميل ..

وهكذا هو الذي يبحث عن شريكه في الغرام والحب والعشق والزواج ، فالموفق والمسدد هو من يهديه ربه ثم قلبه لعشق من يقابله ويتباين معه تماماً في دائرة البروج .. أما من لم يوفق في اختياره فهو الذي اختار غير البرج المقابل له والمتباين معه تماماً في دائرة البروج .. وجاء تصويبه مجاور لما يجب أن يختاره .. هل لاحظتم ذلك ؟؟

فالحمل الموفق هو من اختار الميزان شريك .. بينما الحمل غير الموفق هو من أغرم بالعقرب المجاور للميزان ، والثور الموفق هو من اختار وصوّب سهام الحب للمقابل له في دائرة البروج وهو العقرب .. أما مولود برج الثور غير الموفق فهو من ضيّع وقته بحب وغرام مولودة برج القوس ..!!

وهكذا بقية سلسلتك يا أخي الكريم ليث حقيقي ..

ثانياً : دعونا نتأمل لماذا يتسرع البعض ولا يُوفق في إصابة الهدف الحقيقي الذي أمامه ويصيب برميته البرج المجاور لهدفه ..؟؟
السبب في رأيي هو أن الشخص غير الموفق هو من تكون نقطة الضعف فيه هي دافعه ليأخذ الطرف الآخر الذي يظنه يملكها ، وهذا في رأيي شبيه بمن ينطبق عليه المثل (( يا آخذ القرد على ماله ، يروح المال ويبقى القرد على حاله )) .. أو شبيه بشخص من طبقة اجتماعية دنيا يسعى حتى يتزوج من امرأة ذات وجاهة فتستعبده الوجيهة وتجعله أكثر بؤساً ودونيةً من قبل ..!!

بالمثال يتضح المقال :

فمثلاً الجدي ضعيف الثقة بطبقته الإجتماعية المفروض أن ينجذب ويختار المقابل له في دائرة البروج السرطان ، نجده يُخطيء الهدف وينجذب ويغرم بالأسد صاحب المكانة الإجتماعية في محيطه ويخطيء بهذا الإختيار لأن الأسد في النهاية سيضاعف من احتقاره لنفسه فيفشل هدفه ويفشل معه الإرتباط ..

والعقرب الجاد والمحافظ الذي ينقصه جو الفرفشة والإنفتاح على الآخرين نجده ينجذب ويغرم بالجوزاء سيّد المرح والتهريج في محيطه ، لكنه سيفاجأ ويكتشف بعد الزواج بأنه كمن يحاول القبض على الهواء في قبضته .. وبالأصح هو لن يتمكن من الحصول عليه وهو بين يديه بسبب انفلات الجوزاء من كل رقيب وحسيب ..

.....

هذه بعض تأملاتي في الموضوع أرجو أن أكون وُفقت فيها والله تعالى هو الأعلم .. ، والأمر لأهميته يحتاج لمزيد من التأملات ..

طابت أيامكم بكل خير وعافية .

أوفيليا
17-12-2009, 12:17 AM
السلام عليكم
في الحقيقة، استمتعت كثيرا بقراءة موضوع الأخ الليث الحقيقي و تعليقات الاخوة الكرام
في إنتظار باقي استنتاجاتك أخي الليث الحقيقي

ليث حقيقي
17-12-2009, 04:13 AM
.......

شيء جميل أن يضم موقعنا ( شبكة فِراسة ) عدد من المتأملين والدارسين والمفكرين في مجال طبايع الأبراج ، فأهلاً وسهلاً بيك أخي الليث الحقيقي ، كما قلنا أهلاً وسهلاً بالحمل الحقيقي الدكتور طارق وفقكما الله لكل خير ..

مع الترحيب وقبل أن نتناول الفكرة التي تكلمت عنها هنا ، حبيت أن توسع مجال تفكيرك وتأملاتك أنت والدكتور طارق في مجالات الفراسة الأخرى مثل تأثير الحرف والرقم واللون وغيرها من المكتسبات والمقدرات على الإنسان ... فالتأمل والتفكر في جميل خلق الله هو نوع من أنواع العبادة التي أُمرنا بها ..

.......

غرام الأبراج الذي تكلمت عنه وفقك الله ، وكما يشير إليه بعض الباحثين في المجال نجده في واقعنا الإجتماعي الماثل أمام أعيننا ، ومجهودك الفكري والتأملي فيه مفيد فعلاً ونوع من تقنين لغرام الأبراج ببعضها البعض قد يساعد على فهم هذه العلاقات غير الناجحة التي يتورط فيها الناس وتفشل المحاولات دون أن يعرفوا سبب الفشل ..!!

هذا الغرام الغريب يحتاج لتأملات واسعة ولا تكفي فيها كما تفضلت حلقة واحدة أو وقفة يتيمة تتحدث عنها ، لكني سأكتب هنا بعض ما لاحظته لأول وهلة في هذا الجانب :

أولاً : المتأمل لدائرة البروج سيجد أن البرجين المتوافقين ( من غير نفس الطبيعة ) هما البرجين المتقابلين تماماً في مواقعهما ، فالحمل مثلاً يقابله في دائرة البروج الميزان .. بمعنى أن برج الميزان هو البرج المتباين في طبايعه مع برج الحمل ، والعكس أيضاً صحيح بمعنى أن برج الحمل هو البرج المتباين في طبايعه مع برج الميزان .. وكلا الإثنين هما المكملين لبعضهما في الطبايع : فالرجل الحمل العاطفي المغرم والمهتم بالجنس والجمال لن يجد مثل المرأة الميزان المشهورة بجمالها تشفي غليله في هذا الجانب وهي لن تجد من يقدر هذا الجمال الطبيعي ويعطيه حقه من العاطفة المتوقدة مثل الرجل الحمل ..!!

هذا التحليل لجانب من التوافق بين برجين معروف لكم ، لكني قصدت بشرحه لنعرف بأن التوافق بين برجين هو الرديف للتوفيق والتسديد عند الإختيار ، وعكسه هو عدم التوفيق وعدم التسديد في القرار .

عندما يسدد من يرمي ويصيب في رميته نقول له أصبت الهدف ، أو وفقك الله لإصابة الهدف ... لكن عندما يرمي البعض ولا يصيب الهدف بل يصيب ما يجاوره نقول له اخطأت الهدف ولم تُوفق .. أليس كذلك ..؟؟

جميل ..

وهكذا هو الذي يبحث عن شريكه في الغرام والحب والعشق والزواج ، فالموفق والمسدد هو من يهديه ربه ثم قلبه لعشق من يقابله ويتباين معه تماماً في دائرة البروج .. أما من لم يوفق في اختياره فهو الذي اختار غير البرج المقابل له والمتباين معه تماماً في دائرة البروج .. وجاء تصويبه مجاور لما يجب أن يختاره .. هل لاحظتم ذلك ؟؟

فالحمل الموفق هو من اختار الميزان شريك .. بينما الحمل غير الموفق هو من أغرم بالعقرب المجاور للميزان ، والثور الموفق هو من اختار وصوّب سهام الحب للمقابل له في دائرة البروج وهو العقرب .. أما مولود برج الثور غير الموفق فهو من ضيّع وقته بحب وغرام مولودة برج القوس ..!!

وهكذا بقية سلسلتك يا أخي الكريم ليث حقيقي ..

ثانياً : دعونا نتأمل لماذا يتسرع البعض ولا يُوفق في إصابة الهدف الحقيقي الذي أمامه ويصيب برميته البرج المجاور لهدفه ..؟؟
السبب في رأيي هو أن الشخص غير الموفق هو من تكون نقطة الضعف فيه هي دافعه ليأخذ الطرف الآخر الذي يظنه يملكها ، وهذا في رأيي شبيه بمن ينطبق عليه المثل (( يا آخذ القرد على ماله ، يروح المال ويبقى القرد على حاله )) .. أو شبيه بشخص من طبقة اجتماعية دنيا يسعى حتى يتزوج من امرأة ذات وجاهة فتستعبده الوجيهة وتجعله أكثر بؤساً ودونيةً من قبل ..!!

بالمثال يتضح المقال :

فمثلاً الجدي ضعيف الثقة بطبقته الإجتماعية المفروض أن ينجذب ويختار المقابل له في دائرة البروج السرطان ، نجده يُخطيء الهدف وينجذب ويغرم بالأسد صاحب المكانة الإجتماعية في محيطه ويخطيء بهذا الإختيار لأن الأسد في النهاية سيضاعف من احتقاره لنفسه فيفشل هدفه ويفشل معه الإرتباط ..

والعقرب الجاد والمحافظ الذي ينقصه جو الفرفشة والإنفتاح على الآخرين نجده ينجذب ويغرم بالجوزاء سيّد المرح والتهريج في محيطه ، لكنه سيفاجأ ويكتشف بعد الزواج بأنه كمن يحاول القبض على الهواء في قبضته .. وبالأصح هو لن يتمكن من الحصول عليه وهو بين يديه بسبب انفلات الجوزاء من كل رقيب وحسيب ..

.....

هذه بعض تأملاتي في الموضوع أرجو أن أكون وُفقت فيها والله تعالى هو الأعلم .. ، والأمر لأهميته يحتاج لمزيد من التأملات ..

طابت أيامكم بكل خير وعافية .


ماشاء الله
الله يزيدك أستاذ جمال
ألقيت الضوء على غرام الأبراج من زاوية أجهلها تماماوهي دائرة البروج
وتفسيرك رائع في معادلة ميول الشخص من نقطة ضعفه سواء مادية أواجتماعية
وارشادك لي وللأخ طارق على العوامل الأخرى للتوسع في معرفة الشخصية فيه منتهى النصيحة
نظرا لأن الشخصية لها الكثير من العوامل المؤثرة
وان كنت شخصيا أعطي أولوية لتأثير الميلاد على مكونات الشخصية لقصوري عن ادراك الجوانب الأخرى والإلمام بها
أستاذ جمال:
أنا في منتهى السعادة لتعقيبك الجميل
شرفتنا اضاءاتك
طابت أيامك
والله يزيدك من فضله وعلمه

ليث حقيقي
17-12-2009, 04:31 AM
السلام عليكم
في الحقيقة، استمتعت كثيرا بقراءة موضوع الأخ الليث الحقيقي و تعليقات الاخوة الكرام
في إنتظار باقي استنتاجاتك أخي الليث الحقيقي

الاخت أمينة:
بارك الله فيكي
الموضوع موضوعكم ويشرفناالمزيد من طرح تعليقاتكم
ويا ليت لونخرج بملابسات من واقع تجارب الأخوة كافة في هذا الموضوع
لكي نسمع تنوع من الآراء والتجارب
أقول:
غرام الأبراج جزئية هامة في علم الأبراج كما هو توافق الأبراج
وربما معرفتنا في هذا الباب تفيدنا في عدم التعلق بالسراب
مما يوفر علينا الوقت وامتهان العواطف بلا طائل
ولازلنا في البداية
والموضوع محتاج للكثير من التأمل كما قال الأستاذ جمال
ربما نعود للموضوع في حال أثير تساؤل معين أو شك أو تناقض للمناقشة مع الأعضاء الكرام
وتبادل وجهات النظر
الموضوع للجميع
ولاغنى عن تجاربكم
شكرا على مرورك أخت أمينة
بالتوفيق ان شاء الله

Dr.shosho
17-12-2009, 04:56 AM
الصراحه موضوع خطييييييير ....!!!

صح اقرأ عن الأبراج وعندي فكرة بس مومرة ,,,

بس اكتشفت انو كل دا الكلام اقوله من فلسفتي بس ماخطر على بالي اني ادخل الأبراج ... !!!

لاء والحلو اني ابني اي علاقة وبعد كم سنة اقول مانتوافق والله مشكلة !!! اعيش لحالي ولا ابني شي هههه

حتى اذا بنيت احاول اني اني افهم الشخص والوضع قدر مااستطاع ولا يصير شي .... !!!

طيب اذا كان من نفس البرجين !!! ..


واتمنى ان اقرأ المزيد ...

وشكرا لك

ليث حقيقي
17-12-2009, 05:36 AM
اقتباس:
لاء والحلو اني ابني اي علاقة وبعد كم سنة اقول مانتوافق والله مشكلة !!! اعيش لحالي ولا ابني شي هههه
تحصل في أحسن العائلات
هههههههههههههههههه
اقتباس:
حتى اذا بنيت احاول اني اني افهم الشخص والوضع قدر مااستطاع ولا يصير شي .... !!!
الله قادر على كل شيء
اقتباس:
طيب اذا كان من نفس البرجين !!! ..
اذا كنت تقصدين علاقة نفس البرجين فهذه تحتاج موضوع مستقل
ههههههههههههههههههههههههه
الأخت عاشقة الورد:
شكرا على مرورك
الحياة كلها تدعو للتساؤل
والإنسان طماع بالمعرفة
وشو بدنا نسوي؟
مشكورة على مرورك وطرحك بهذه الخفة والعفوية
بالتوفيق

مرازيم
28-12-2009, 03:52 PM
شاكرة لك يا ليث حقيقي على الموضوع القيم والذي أحاول فعلا دراسته بشكل جاد ..
ولكنني ربما أبحث بشكل أدق عن المحبة وليس الغرام / المحبة المتعقلة الأكثر من كونها غراماً مجنوناً !
فلا تهمني القصص الخيالية في العشق وليلى ومجنونها وما شابههما ..

وهنا أوجه سؤالي لأخي جمال ..
هل يعني كلامك أن هناك برج واحد هو الأكثر توافقاً مع كل برج على حدة ؟
ثم تأتي الأبراج الأخرى أقل منها في التوافق ؟


أما سؤالي لك يا ليث ..
استنتاجك به شيء من الغموض من جانب أن المحبة أو الغرام لا يكون متبادلاً !
فهل يعني هذا أن جميع علاقات الغرام تكون غرام من طرف واحد فقط ؟


بصراحة أنا كلما تعمقت في موضوع توافق الأبراج ازددت جهلاً :(
والإنسان بطبيعته يبحث عن ماذا ؟ هل يهمني أن أجد من يُغرم بي ؟ أم يهمني أن أجد أنا من أغرم به ؟
يعني مثلاً الحوت فعلا دائماً ما يبدي محبته وإعجابه بي "كوني ميزانية" .. لكنني لا أستطيع تقبله :(
أما أنا فأحب "الثيران" :) بشكل كبير .. لكنني دائماً ما أشعر بأنني أقل مما يريده الثور !



يعني ايش الحل ؟

ليث حقيقي
28-12-2009, 08:31 PM
شاكرة لك يا ليث حقيقي على الموضوع القيم والذي أحاول فعلا دراسته بشكل جاد ..
ولكنني ربما أبحث بشكل أدق عن المحبة وليس الغرام / المحبة المتعقلة الأكثر من كونها غراماً مجنوناً !
فلا تهمني القصص الخيالية في العشق وليلى ومجنونها وما شابههما ..

وهنا أوجه سؤالي لأخي جمال ..
هل يعني كلامك أن هناك برج واحد هو الأكثر توافقاً مع كل برج على حدة ؟
ثم تأتي الأبراج الأخرى أقل منها في التوافق ؟


أما سؤالي لك يا ليث ..
استنتاجك به شيء من الغموض من جانب أن المحبة أو الغرام لا يكون متبادلاً !
فهل يعني هذا أن جميع علاقات الغرام تكون غرام من طرف واحد فقط ؟


بصراحة أنا كلما تعمقت في موضوع توافق الأبراج ازددت جهلاً :(
والإنسان بطبيعته يبحث عن ماذا ؟ هل يهمني أن أجد من يُغرم بي ؟ أم يهمني أن أجد أنا من أغرم به ؟
يعني مثلاً الحوت فعلا دائماً ما يبدي محبته وإعجابه بي "كوني ميزانية" .. لكنني لا أستطيع تقبله :(
أما أنا فأحب "الثيران" :) بشكل كبير .. لكنني دائماً ما أشعر بأنني أقل مما يريده الثور !



يعني ايش الحل ؟

أهلا بك أخت مرازيم
ساوضح لك أولا أن الإشكال الأول هو في التسمية فقط
تسمية غرام الابراج هي فقط اختراع وتحذلق مني ليس إلا
وسبب التسمية هو فقط مواكبة لما يشيع في المنتديات المتفرقة من قولهم البرج الفلاني يغرم بكذا والبرج الآخر يغرم بكذا.....
فإطلاق اسم غرام الأبراج من عندي
أخت مرازيم:
أما إشكالك الثاني
أما سؤالي لك يا ليث ..
استنتاجك به شيء من الغموض من جانب أن المحبة أو الغرام لا يكون متبادلاً !
فهل يعني هذا أن جميع علاقات الغرام تكون غرام من طرف واحد فقط ؟
أقول:
لايعني قولي أن جميع علاقات الغرام تكون من طرف واحد
ولكن الموضوع الذي طرحته يبحث في ميول الابراج الى أبراج تغرم بها بحسب العادة
وهي ماينطبق على الحب من طرف واحد عادة
ولقد ذكرتي أختي العزيزة مثالا عنك يوضح ذلك عند قولك:
يعني مثلاً الحوت فعلا دائماً ما يبدي محبته وإعجابه بي "كوني ميزانية" .. لكنني لا أستطيع تقبله :(
أما أنا فأحب "الثيران" :) بشكل كبير .. لكنني دائماً ما أشعر بأنني أقل مما يريده الثور !
أقول:
فما يحدث معك في ميول الحوت اليكي هو نفس مايحدث عند ميولك لمواليد الثور
وما ينطبق عليك ينطبق على كل الابراج فلكل برج ميوله الى برج معين لأول وهلة وبعد العشرة تظهر الخلافات على حد ماتبينه التجارب وأظن أن الأستاذ جمال أوضح سبب الخلاف عند تعقيبه على موضوعي
واما قولك أختي العزيزة:
u]بصراحة أنا كلما تعمقت في موضوع توافق الأبراج ازددت جهلاً :([/u]
والإنسان بطبيعته يبحث عن ماذا ؟ هل يهمني أن أجد من يُغرم بي ؟ أم يهمني أن أجد أنا من أغرم به ؟
أقول:
الجواب هو البحث عن حب من الطرفين
وهذا شيء تاتي به السماء وليس لدي حيلة أو لغيري فعلينا الصبر جميعا
والصراحة لست وحدك من يعاني هذه المشكلة
أخيرا :
أتمنى أن أكون وضحت لك الإشكال
وكما قال الأستاذ جمال الموضوع يحتاج لمزيد من البحث ،
وأي إشكال ثاني يطرأ أوسؤال عن الموضوع أوتعمق فلا حرج
بالتوفيق

شمـــس
29-12-2009, 07:29 AM
1-كل فرد من أفراد المجموعة النارية يغرم بفرد معين من الأبراج المائية
فالأسد يغرم بالحوت والقوس يغرم بالسرطان والحمل يغرم بالعقرب!!

اسمح لي ياليث في هذي ماحزرت ><
صحيح شدني المائي لكن ابدا ماكان الحوت .. ابدا ما اتفق مع هالبرج بالذات

موضوعك عزيزي ذا معنى جميل والتفكر فيه شي مذهل حقيقه , ولا اخفي عليك اعجابي الشديد بثقافتك العميقه والمتفرعه بهالمجال .. لكن مارأيك ياليث بعصور واجيال كثيره مرت وناس اجتمعت وأتلفت واتفقت وعاشت حياتها من غير تمعن بأبراج بعض ولا حتى بالشخصيات , مجرد توفيق من رب العالمين ,
وممكن يكونون متنافرين على حسب نظرة علم الابراج ! ..

علم الأبراج ما نخفي اثره الكبير في تحديد ملامح الشخصيات وابرازها لـ تيسير التعامل مع من نعاني من صعوبة فهمهم , لكن ذالك لايعني انها تكون اساسيه 100 % وقاعده للغرام والإنسجام ..

وبنظرتي البسيطه والله اعلم / إن الإنسجام ابدا ً ليس له قاعده ..

لإن ببساطه .. الأسباب ماهي معروفه ولا يمكن حصرها ..
لإن ايضا لكل فرد اسبابه الخاصه الي احيانا محد يشاركه فيها ..

طـــــارق
29-12-2009, 12:50 PM
الاخت مرازيم
رغم ان السؤال مو موجهه لي بس اسمح لي بمداخله بسيطه ...
الميزانيه لاتكون اقل مما يريده برج الثور ابدا
بغض النظر عن الابراج ، انا اعتقد انك انسانه محبوبه و طيبه
وتجربتك مع شخص قد اساء فهمك او لم يكن جادا معك لايعني
انك لست كفوا له ! بالعكس اعتقد ان بعض الرجال لايفقهون
ولايعلمون بجوهره المرأه ودائما يضيعون فرص الحياه عليهم ،
انا متاكد انك فرصه على من كان يريد يخطبك وضيعك بسبب
انه هو ليس كفوا للارتباط او الخ .. ارجوا ان تضعي بنفسك قناعه
ان لاشيء يسمى بـ لست كما يريده ،
تحياتي لك

طـــــارق
29-12-2009, 12:56 PM
1-كل فرد من أفراد المجموعة النارية يغرم بفرد معين من الأبراج المائية
فالأسد يغرم بالحوت والقوس يغرم بالسرطان والحمل يغرم بالعقرب!!

اسمح لي ياليث في هذي ماحزرت ><
صحيح شدني المائي لكن ابدا ماكان الحوت .. ابدا ما اتفق مع هالبرج بالذات

موضوعك عزيزي ذا معنى جميل والتفكر فيه شي مذهل حقيقه , ولا اخفي عليك اعجابي الشديد بثقافتك العميقه والمتفرعه بهالمجال .. لكن مارأيك ياليث بعصور واجيال كثيره مرت وناس اجتمعت وأتلفت واتفقت وعاشت حياتها من غير تمعن بأبراج بعض ولا حتى بالشخصيات , مجرد توفيق من رب العالمين ,
وممكن يكونون متنافرين على حسب نظرة علم الابراج ! ..

علم الأبراج ما نخفي اثره الكبير في تحديد ملامح الشخصيات وابرازها لـ تيسير التعامل مع من نعاني من صعوبة فهمهم , لكن ذالك لايعني انها تكون اساسيه 100 % وقاعده للغرام والإنسجام ..

وبنظرتي البسيطه والله اعلم / إن الإنسجام ابدا ً ليس له قاعده ..

لإن ببساطه .. الأسباب ماهي معروفه ولا يمكن حصرها ..
لإن ايضا لكل فرد اسبابه الخاصه الي احيانا محد يشاركه فيها ..

جت سياره الهمر
ونزلت الاسديه عشان تكتب بقلم من الماس هههههههه
حياك الله يامون وعاشت الاسامي
انا لاحظتك اختفيتي من النقاش قلت يمكنك مللت
من الفوضه وكثره الردود .
انا متاكد ان الابراج تعيش مع بعضها شيء طبيعي
مهما اختلفت بس مو معناه طلاق او زواج الفرق
مو هنا الفرق فيـ انسجام او عدم انسجام في العلاقه الزوجيه
وانا متاكد ان الانسان اذا ارتبط ببرج غير برجه ممكن انه يتأقلم
ويتكيفون مع بعض لكن للراحه التامه ثمن بكل الاحوال ..
واحس اني جلست اكرر كلامي وماني مال من كثر التكرار
لاني اعشق هذه الحوارات :winner_first_h4h_al

انا فعلا انجذب للعقربيه بشكل محلوظ ، مادري هل لانها
تصرفها البديهي يشبه تصرف الاسديه ؟
بس فعلا لاحظت هالشي في نفسي ولاحظت ان الابراج
المائيه السرطان والحوت ينجذبون لي اكثر من غيرهم ؟
ما ادري كيف اجل ابي اجذب برج الاسد ؟
هالسؤال هذا راح اطرحه في موضوع برج الاسد
ياليت تتابعونه
تحياتي

h.kabo
30-12-2009, 12:56 AM
طيب سوال الحوت يتفق مع مين ..؟؟؟
والجدي يتفق مع مين ؟؟؟ وهل حوت وجدي ممكن يتفقو ؟؟؟ وشكرا

شمـــس
30-12-2009, 01:18 AM
هلابك طارق .. شدراك اني احب الهمر !
جبته ع الجرح والله

اما انقطاعتي ابدا ماكانت للأسباب الي قلتها بالعكس انا لقيت نفسي هنا
وما راح انقطع ان شاءالله ..


انا متاكد ان الابراج تعيش مع بعضها شيء طبيعي
مهما اختلفت بس مو معناه طلاق او زواج الفرق
مو هنا الفرق فيـ انسجام او عدم انسجام في العلاقه الزوجيه
وانا متاكد ان الانسان اذا ارتبط ببرج غير برجه ممكن انه يتأقلم
ويتكيفون مع بعض لكن للراحه التامه ثمن بكل الاحوال ..
واحس اني جلست اكرر كلامي وماني مال من كثر التكرار
لاني اعشق هذه الحوارات

امممـ صدقت طارق مش كل قصة زواج ناجحه , ولا كل المتزوجين .. متزوجين !
لكني اتكلم عن الإنسجام والغرام , ابراج قالو مستحيل تنسجم , وانسجمت وحبت بعضها رغم كل الفروق
إلا ان الحب اعمى ..

توافق الشخصيات راحه .. لكن هل هو حب اكييييد ؟
لما ترتبط يا طارق بأسديه مطابقه للي تبحث عنه .. هل انت واثق إنك ستقع بغرامها بعد كل هذا العناء ؟
اذا [ نعم ] .. ياليت توضح لي الأسباب ..
واذا [ لا مش اكيد] فإجابه اعتقد انها منطقيه بنظري لإن توافق الشخصيات مش كل شي , فيه شغلات اهم واولئ .. بدايه بالخلق والتربيه والجمال ونهايه بالنسب والحسب ..

لكن على كل حال .. انا ما استغربت منك يا حمل كل هالجهد للبحث عن نصفك الثاني , لإني قريت عنك كثير بإنك صعب بالحب والزواج ولن تكف عن البحث حتى تجد من ترضيك .. عسى الله ييسر لك



زميلي الأسدي / ليث حقيقي ..
اتمنى ان تسدي لي معروفا ً .. بسرد قائمه الأبراج بالترتيب حسب [اكثر الأبراج توافقا ً مع أنثى الأسد] .. من الأكثر حتى الأقل .. وسأكون ممنونه لك جدا ً اذا عللت سبب توافق كل برج معي ..

الله يحفظك

ليث حقيقي
30-12-2009, 02:17 AM
1-كل فرد من أفراد المجموعة النارية يغرم بفرد معين من الأبراج المائية
فالأسد يغرم بالحوت والقوس يغرم بالسرطان والحمل يغرم بالعقرب!!

اسمح لي ياليث في هذي ماحزرت ><
صحيح شدني المائي لكن ابدا ماكان الحوت .. ابدا ما اتفق مع هالبرج بالذات

موضوعك عزيزي ذا معنى جميل والتفكر فيه شي مذهل حقيقه , ولا اخفي عليك اعجابي الشديد بثقافتك العميقه والمتفرعه بهالمجال .. لكن مارأيك ياليث بعصور واجيال كثيره مرت وناس اجتمعت وأتلفت واتفقت وعاشت حياتها من غير تمعن بأبراج بعض ولا حتى بالشخصيات , مجرد توفيق من رب العالمين ,
وممكن يكونون متنافرين على حسب نظرة علم الابراج ! ..

علم الأبراج ما نخفي اثره الكبير في تحديد ملامح الشخصيات وابرازها لـ تيسير التعامل مع من نعاني من صعوبة فهمهم , لكن ذالك لايعني انها تكون اساسيه 100 % وقاعده للغرام والإنسجام ..

وبنظرتي البسيطه والله اعلم / إن الإنسجام ابدا ً ليس له قاعده ..

لإن ببساطه .. الأسباب ماهي معروفه ولا يمكن حصرها ..
لإن ايضا لكل فرد اسبابه الخاصه الي احيانا محد يشاركه فيها ..

أختي :
موضوعي يصور قواعد الغرام من طرف واحد وانطباقه على الابراج
وهذه القواعد التي ذكرتها أرى معظمها على ارض الواقع
تقولين عزيزتي :أبدا ما أتفق مع الحوت
كلامك صحيح
لانتفق مع الحوت ولكن لا حظت أنني كنت أنجذب الى الحوت سابقا وكان أصدقائي من مواليد الأسد يشاركوني هذه النظرة
الآن اختلف الموضوع بعد أن عرفت سرابي ما عدت أقع فيه(لايلدغ مؤمن من جحر مرتين)خخخخ
موضوع الميزان يغرم بالثور أكدته الأخت في المشاركة السابقة
وأنا بدوري أؤكده
فاخي من مواليد الثور وله صديق ميزان يدق له في النهار 30 موبايل من شدة اعجابه به ومن حرصه على كسب صحبته
ليس عند أخي الحرص على هذاالميزان ولكنه لايملك إلا أن يعامله معاملة جيدة لرؤيته صدق الميزان في التعرف عليه
والصراحة لا أرى هذه العلاقة مبشرة على المدى الطويل في الصداقة نظرا للإختلاف بين الطبعين
وهذه الحالة مؤقتة بنظري
أختي العزيرة
أما قولك:
لكن مارأيك ياليث بعصور واجيال كثيره مرت وناس اجتمعت وأتلفت واتفقت وعاشت حياتها من غير تمعن بأبراج بعض ولا حتى بالشخصيات , مجرد توفيق من رب العالمين ,
أقول:
لو تعرفين قصتي مع الابراج تتعجبين!!
أنا كان لي أصدقاء قبل أن أعرف الابراج
وكنت وقتها مكذب للأبراج بالكلية!!صفات وكل شيء
وبعد أن بدأت أدرك شيئا من صفات الأبراج كانت مفاجئتي كبيرة أن أصدقائي على الواقع
والذين اخترتهم بالفطرة هم حمل ودلو وأسد وقوس!!
وهو نفس ما تؤكده نظريات التوافق في الأبراج
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
التوافق بين الأبراج موسيقا غريبة
أنا أتفق مع الأبراج المذكورة موسيقيا ولكن لا يعني هذا أن أهمل العوامل الأخرى
بدليل أنني مثلا أتفق مع برج الأسد موسيقيا ولكن اذا رايت هذا الشخص ملحد فسأترك صحبته ولو كان ماكان من أمر اتفاقنا الموسيقي أو لو كنت برتاح لنفسيته ،بس إلحاده سيجعلني أتجافى عنه ،وكذلك لو اسد مثل نابليون لن أحبه لانه محتل ومتجاوز الحدود في غطرسته
الابراج تعنيلي موسيقا وانسجام
إن توفرت الموسيقا والصفات بدون شطط فسيتم التلاحم
هكذا أنظر الى الأبراج
وسيتبين الكثير من نظرتي اليها في مشاركاتي اللاحقة
وهو نوع من النقاش يحتاج الى طولة بال
فلا تظلمونا سريعا
وأنتظرو حتى نفهم بعض أكثر فأكثر
المزيد من الصبر أحبائي وشكرا

ليث حقيقي
30-12-2009, 02:29 AM
طيب سوال الحوت يتفق مع مين ..؟؟؟
والجدي يتفق مع مين ؟؟؟ وهل حوت وجدي ممكن يتفقو ؟؟؟ وشكرا
أكتب سؤالك بموضوع عام
والاستاذ جمال يجيبك
نحن نتكلم في موضوع آخر
مع التحية

ليث حقيقي
30-12-2009, 02:46 AM
زميلي الأسدي / ليث حقيقي ..
اتمنى ان تسدي لي معروفا ً .. بسرد قائمه الأبراج بالترتيب حسب [اكثر الأبراج توافقا ً مع أنثى الأسد] .. من الأكثر حتى الأقل .. وسأكون ممنونه لك جدا ً اذا عللت سبب توافق كل برج معي ..

الله يحفظك
ساتكلم عن هذا الموضوع بشكل عام في تطبيقات فراسة
وسأشرح علاقتي مع كل برج حسب ما اراه
وسيتبين لك من خلال ذلك أنني محتار أكثر من غيري في موضوع من يناسبني
فكيف بمن يناسبك
خخخخخخخخخخخخخ
الزواج مسألة ارتباط وهي تختلف عن الصداقة والحب
لو كانت الأمور بس حب
أقدر ألاعب الأبراج على صوابعي
الحب حرب وخطط وكمائن مع الخصوم(هههه)
أقدر في الحب أن أكون بطل وأعطي الدروس للأخصام
ولكن في الزواج
محتار
وقد يضربونني الضربة القاضية
الصراحة كل الذين متفقون نظريا مع برج الاسد جربتهم
وهم على حبي لهم
ففيهم منغصات مذهلة
فهذا البرج لا تشبعني عواطفه
وذاك البرج يريدني له فقط مع سو ء معاملته لي!!
وذلك البرج يريدني كاملا في الصفات والمال!!
وذاك البرج يريد أن يديرالعلاقة على كيفه وكأني روبوت(ههههههههههه)
أنا رايح أنتف شعري من الأبراج كلها
هههههههههههههه

شمـــس
31-12-2009, 12:02 AM
ليث / اشكرك حقيقه ع اثرائك معلوماتنا واضافاتك الجميله
استفدت منها بشكل ماتتصوره ومتعطشه اتعلم اكثر ..



ساتكلم عن هذا الموضوع بشكل عام في تطبيقات فراسة
وسأشرح علاقتي مع كل برج حسب ما اراه

نايس , بإنتظارك وبشغف ياليث

الحب حرب وخطط وكمائن مع الخصوم(هههه)
أقدر في الحب أن أكون بطل وأعطي الدروس للأخصام
ولكن في الزواج
محتار
وقد يضربونني الضربة القاضية
الصراحة كل الذين متفقون نظريا مع برج الاسد جربتهم
وهم على حبي لهم
ففيهم منغصات مذهلة
فهذا البرج لا تشبعني عواطفه
وذاك البرج يريدني له فقط مع سو ء معاملته لي!!
وذلك البرج يريدني كاملا في الصفات والمال!!
وذاك البرج يريد أن يديرالعلاقة على كيفه وكأني روبوت(ههههههههههه)
أنا رايح أنتف شعري من الأبراج كلها
هههههههههههههه

ماي قاااد .. ليث على كذا انت ماراح تستقر ابد .. قليلا ً من التنازلات يارعاك الله .. !
البرج الذي يريدك له فقط ترى كل الحريم كذا .. قليل جدا ًالي بيرضى بإستقلالية شريك حياته عنه
وانا طبعا ً لن ارضى بإستقلالية الزوج بعيد عني لأي سبب , وده يستقل يستقل عن الناس مش عني انا
ولا ليش اسمي شريكة حياته اجل :rolleyes:

اما الكمال فالكل يبحث عنه ويسعى له , اعتبره تحفيزه وناظر للجانب المشرق فيه :thumbup:

اما البرج الجاف عاطفيا ً , والمتحكم .. ف نوو كومنت حقيقه :dunno:

سبيشل
17-01-2010, 03:55 AM
صراحة ..عالم الأبراج يعور الراس ...انا 9 سنوات ماشاء الله وأقرى وأبحث سواء في المواقع العربية والانجليزية وألحظ تناقض كبير بينهم يعني مثلا يقولو انه برجالأسد والدلو مايتفقو أبدا أو بالأحرى ماينسابو بعض على الرغم من انه الدلو تجذبه شخصية الأسد بس مع الأيام يكشتف أشيا غريبة عن الأسد ..أناني ...والدلو يفكر بالآخرين اكثر شي ...اممممممممممم بس ستيل ينهم انجذاب ..الاجانب كمان يقولو انه الحمل والدلو علاقة مرررة حلوة وقوية من كل النواحي وكل واحد يشجع الثاني والبرجين يحبون التغيير والشي الفريد من نوعه ...امممممم والعكس صحيح في الأبراج باللغة العربية علاقة الدلو والحمل مو لهناك ...احترت صراحة صراحة ....
بس عجبني اللي حكيت عنه ..

EVA
17-01-2010, 05:28 AM
صحيح كلامك هناك تناقضات كثيره ممكن أستاذ جمال يوضحنا وين الصح؟

ليث حقيقي
17-01-2010, 11:18 PM
تذكير مرة أخرى:
نحن في موضوعنا نتكلم عن الغرام العارض وليس التوافق
اقرؤو بتمعن
وشكرا على مروركم

لمـ الماس ـعة
27-12-2011, 12:36 AM
فووووووووق

قوسية دمار شامل
27-03-2014, 10:21 PM
لي بااااااااك

كفاحي
28-03-2014, 12:45 AM
وجهة نظر !!

- التوافق مع البرج المقابل لسببين :
1- إيجابياتهم مكمله لبعض .
2- قدرتهم بالفطره تفهم سلبيات كل طرف وتصحيحها للأخر بدون تكلف.
3- البساط أحمدي :4:

قوسية دمار شامل
01-04-2014, 07:43 PM
فعلا انا ماعرف سبب حبي للسرطان واعشق ترويض الثيران الهائجة بس دام طلعوا يحبونا هالشي ايجابي