المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات مثيرة عن الابراج

يونس
07-10-2011, 11:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هدا اول موضوع عندي في هدا المنتدى الرائع . فانني في الماضي كنت مهتما كثيرا بالابراج . و لم اعد اهتم بها لفترة طويلة لانني لم اكن اجد من يناقشني في امور الابراج . لدالك فانني عندما وجدت في هدا المنتدى قسم يختص بمجال الابراج فقررت التسجيل فيه لكي اشارك الاعضاء المهتمين بالابراج ارائهم و تطلعاتهم في هدا المجال. ليس فقط بالنسبة لصفات الابراج و لكن ايضا في الامور المتعلقة بالاهتمام بالابراج.

في يوم من الايام تعرفت على صديق له خبرة في الابراج اكثر مني و من بين المعلومات التي استفدتها منه و هي غريبة نوعا ما و هي ان ;

الابراج الثابتة ( الثور الاسد العقرب الدلو) تؤثر في الابراج المتقلبة. و الابراج المتقلبة اللي هي (الجدي الحمل الميزان السرطان) تؤثر في الابراج المنفتحة ( العدراء الجوزاء الحوت القوس). و الابراج المنفتحة ايضا تؤثر فب الابراج الثابتة.

و لكن التاثير يكون قويا ادا كانت الابراج من نفس العنصر . مثلا بالنسبة للترابين فان;
برج الثور يؤثر كثيرا في برج الجدي و برج الجدي يؤثر كثيرا في برج العدراء و برج العدراء يؤثر كثيرا في برج الثور.
و هكدا ايضا بالنسبة للالابراج المائية و الهوائية و النارية.
و بالملاحضة في ارض الواقع وجدت بان هده المعلومة صحيحة. لانني وجدت نفسي بانني فعلا اتاثر بمواليد برج العدراء ( انا من مواليد برج الثور). و بانني اؤثر فعلا بمواليد برج الجدي.

وشئ ثاني هو ان الابراج الهوائية تؤثر في الابراج الترابية. و الابراج الترابية تؤثر في الابراج النارية . و الابراج النارية تؤثر في الابراج المائية. و الابراج المائية تؤثر في الابراج الهوائية.
و يكون التاثير ايضا قويا ادا كان البرجين من نفس الخاصية. مثلا الثور اسوا شريك بالنسبة للاسد
و لكن هده الفكرة بصراحة http://www.shogdar.net/vb/images/icons/393.gif. اخدت افكر فيها لوقت طويل و اصبحت اتاثر بها . مثلا عندما اكون مع مواليد برج العدراء فانني اصبحت اتجنبهم لانني اعتقد بانهم اقوى مني ...ولكن هدا التصرف خاطئ و غيرته مع مرور الوقت . فالمرجو من الاخوة الكرام عدم الوقوع في نفس الخطا
انتضروا تعليقاتي في نفس الموضوع لاشرح لكم المزيد

<< وجــدان >>
08-10-2011, 12:01 AM
كيف برج الثور يؤثر في برج الجدي ..

اعرف علاقة العذراء مع الجدي والثور جيده ........لكن علاقة الثور مع الجدي لم اكون صورة كافيه حتى الأن

ننتظر الباقي من موضوعك ..

سيلا
08-10-2011, 12:09 AM
ماشاء الله عليك يااخي يونس هذا فعلا كلام جديد ويفسر اشياء كثيرة فعلا احس احيانا انى قويه على ابراج وضعيفة امام ابراج مثلا اكون قوية على برج الجدي والدلو ويشتكون من ذلك وضعيفة امام برج الثور والاسد احيك اخي يونس هذا اعتبره سبق جديد بالنسبة لي فسر لي احداث كثيرة بحياتي
دام ابداعك وتحياتي

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
08-10-2011, 12:45 AM
اخوي عندك غلط كبير بالموضوع : انت عكست الابراج الاصليه وبالمتقلبه بالثابته ) ولم اسمع قط بابراج منفتحه الابراج الي انت اطلقت عليها منفتحه هي متقلبه
انت حذفت عنصر اساسي من الموضوع وانواع الابراج فقط 3 { وكل قسم فيه اربعه يعني نضربهم في بعض 12 برج فما ادري من وين جبت المنفتحه
وتقدر تتاكد من معلومتك من كل المواقع الي راح تدخلها

وهذا هو الصحيح : -

تمثل الأبراج الأصلية
( الحمل، الميزان ، السرطان، الجدي ) صورة الحيوية والنشاط والتوتر الشديد والإنجازات الأساسية. يعرف هؤلاء معنى التغيير الكبير، إذ إن حياتهم تتسم دائمًا بالأزمات الشديدة والنجاحات الكبيرة. تشير الأبراج الأصلية إلى بدء المواسم الأربعة. وتشبه هذه المؤتلفة تزامن عاصفة صيف مع عاصفة خريف، وعاصفة شتاء مع عاصفة ربيع. وتتمثل الخطورة في انطلاق فوضوي للطاقة، والاحتمال الأكبر هو نماء ونصر لا يُكبحان. الحمل

الأبراج المتغيرة (المتقلبة)
يتميز هؤلاء الأفراد المتغيرون أو المتقلبون ( الجوزاء، العذراء، القوس، الحوت ) بتعدد جوانبهم الإبداعية، وبالحساسية، والذكاء، والتوتر العصبي، وعمق الفضول عن الحياة. هم مترجمو جميع أنواع الطاقة، وعادة ما يقومون أو يكملون أعمالا بدأها آخرون. يتمتع مواليد الأبراج المتغيّرة برجاجة العقل وخصوبة الخيال.
إنهم متسرعون ويكثرون التفكير والكلام. على أسوأ الفروض تشبه حياتهم برج بابل، وعلى أفضلها يحسنون التأقلم والتأهّب، ويمكنهم استيعاب إحدى التجارب والاستمتاع بها وفي الوقت ذاته يتطلعون إلى التغيرات المقبلة.

الأبراج الثابتة
دائمًا ما ترسخ الأبراج الثابتة ( الثور، الاسد، العقرب، الدلو) نفسها في موضع أو مساحة محدودة من الخبرة، مثل المكتشفين الذين يصلون إلى نقطة معينة ويغرسون عَلمًا يتمسك هؤلاء بموقع لا يحبذون أن يُخلعوا منه. وهؤلاء أناس يتميزون بالإخلاص والشجاعة والاستقامة والجدارة بالثقة والشرف وإن كان عنادهم لا يجهله أحد... إسهامهم هو الثبات وهم الملائكة الذين يعولون عالمنا المرئيّ.

وع العموم مشكور على موضوعك ومافيه احد ما يخطي

لمـ الماس ـعة
08-10-2011, 01:17 AM
متابعين .~

Antares
08-10-2011, 01:27 AM
جميل جدا ماطرحته يونس

من ملاحظتي ارى غالبا ان نفس التصنيف يتفق تماما مع احد ابراجها ويختلف بشده مع الاخر
و غالبا من كل تصنيف نلاقي اثنين متشابهين ونتفق معاهم والبقيه تكون العكس
اتوقع هالشئ له ترابط نوعا ما اكثر مع تحديد اذا كانت الابراج ذكورية او انثوية
فمثلا من دائرة الابراج كل برج مناسب للزواج كما هو شائع ومعرف
يكون شرطها من نفس التصنيف " ابراج ثابته , اصليه ,متقلبه "
والي يحدد الانسب بين الابراج الاربعه كونها ابراج ذكورية او انثوية
مثال :
الابراج الثابته : ثور - اسد - عقرب - دلو
الذكورية من بينهم : اسد ودلو
والانثوية : ثور وعقرب
وهؤلا هم الابراج التي يقال انهم افضل شركاء للزواج لانها تقابل بعضها في دائرة الابراج

لكن لكل قاعدة شواذ احيانا يصير العكس ويطلع الشريك المناسب كما يقال من اسواء الابراج اتفاقا معنا
وبنلاحظ اننا نتفق وننجذب لبرج اخر على نفس التصنيف الي ذكرته

واهلا بك اخي عضو جديد في المنتدى
وبإنتظار مشاركتك ومواضيعك الاخرى :biggrinthumb:

ملكة السيوف
08-10-2011, 07:10 AM
بعد الترحيب بشخصك الكريم مازلنا متابعين لأرائك

بياع الورد
08-10-2011, 01:28 PM
أهلاً أخي يونس وحياك الله معنا ترى الثوريين قليل في المنتدى ومحتاجينك ههههه

بالنسبه لموضوعك بصراحه المعلومات التي قلتها جديده بالنسبه لي ولا أعلم عن صحتها من عدمها

ولكن عندي سؤال يا أخي يونس

تقول

و لكن التاثير يكون قويا ادا كانت الابراج من نفس العنصر . مثلا بالنسبة للترابين فان;
برج الثور يؤثر كثيرا في برج الجدي و برج الجدي يؤثر كثيرا في برج العدراء و برج العدراء يؤثر كثيرا في برج الثور.
و هكدا ايضا بالنسبة للالابراج المائية و الهوائية و النارية.

هل التأثير يكون سلباً أو إيجاباً ؟؟

وكيف يكون التأثير قوي وياليت تعطينا مثال على ذلك التأثير علشان تكون الصوره أوضح ؟؟

دمت بخير

سبيشل
08-10-2011, 02:24 PM
أهلا أخي يونس ..

بجد صراحة سدحت معلومات مرررة صحيحة وانا لاحظت هالشي .!!! ولاحظت انه العذراء يأثر في الثور بشكل كبير جدااا ..

مثال : عندي عذراوية متزوجة من ثوري ..ومن كلامها وتصرفاتها معاه لاحظت انه هو يتأثر ويقتنع بكلامها وطريقة تفكيرها كثير ...عالرغم من صلابة وعناد الثوري ولكن عند العذراء يكون ضعيف ! " بمعنى يخضع "

وحتى بالنسبة للعقرب احسه يتأثر بالحوت والثور كثير ....

بالنسبة للأبراج الهوائية يتأثرون بالمائيين ومرات تأثير سلبي بس لفترة مؤقتة بس تأثير الناريين على الأبراج الهوائية يكون أدق ويكون ايجابي !

والله أعلم ...

بس الدلو يتأثر بأي برج هوائي أكثر ؟؟؟ الميزان أم الجوزاء ؟؟

توقعاتي تكون الميزان ....بس ياليت أخوي تأكدلي عالموضوع

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
08-10-2011, 04:33 PM
- بس الدلو يتأثر بأي برج هوائي أكثر ؟؟؟ الميزان أم الجوزاء ؟؟ توقعاتي تكون الميزان ....بس ياليت أخوي تأكدلي عالموضوع

احب ارد على سوالج : من ناحية تاثير الابراج الهوائيه في بعضها فالدلو بما انه غالبا كتووم ونادر ما يتاثر باراء الناس رغم صحتها ( لان هو بنضره يرى الاشياء غير مايراها الناس ) بسسسس يتاثر بالميزان
بشكل كبيير وفي اراء للميزان يعتبرها عظييمه , وهذي تجربه شخصيه مو مع شخص ولا اثنين ، اعرف اربعه من الدلووخصيصا ان الدلو والميزان نسبة التوافق بينهم تقريبا 95% ، اما الدلو والجوزاء 85%

سبيشل
08-10-2011, 06:20 PM
- بس الدلو يتأثر بأي برج هوائي أكثر ؟؟؟ الميزان أم الجوزاء ؟؟ توقعاتي تكون الميزان ....بس ياليت أخوي تأكدلي عالموضوع

احب ارد على سوالج : من ناحية تاثير الابراج الهوائيه في بعضها فالدلو بما انه غالبا كتووم ونادر ما يتاثر باراء الناس رغم صحتها ( لان هو بنضره يرى الاشياء غير مايراها الناس ) بسسسس يتاثر بالميزان
بشكل كبيير وفي اراء للميزان يعتبرها عظييمه , وهذي تجربه شخصيه مو مع شخص ولا اثنين ، اعرف اربعه من الدلووخصيصا ان الدلو والميزان نسبة التوافق بينهم تقريبا 95% ، اما الدلو والجوزاء 85%

ايه أنا توقعت انه تاثير الميزان أقوى عن تأثير الجوزاء عالدلو !!

انا قريت معلومة في موقع بمعنى انه " الدلو يحس بالضعف اتجاه الميزان بس بشكل ايجابي" وهذا دليل انه الميزان يأثر في الدلووو بشكل خاص !! مشكلة الجوزاء انه مشتت بس عنده اسلوب اقناعي وذكي !عالرغم من هالشي الا انه تأثير الدلو عالجوزاء أكبر ...:sleep:

..نسبة التوافق بين الميزان والدلو جدااا عالي من جميع النواحي تقريبااا:cupidarrow:

يعطيكم العافية عالرد:tahya:

الأنوثة الطاغية!
08-10-2011, 06:43 PM
مدري مين يتأثر الدلو بالميزان أو الجوزاء لكن كلام الابراج يقول:

الدلو والميزان :
كل واحد يحاول تحقيق ذاته لذلك فالعلاقة بينهما مستقرّة وهادئة لأن كلا منهما يكمّل أوجه النقص في الطرف الآخر

الدلو والجوزاء
علاقة منسجمة ومتناغمة بين برجين يملكان نفس الطبيعة، وذلك يسهّل عملية التفاهم ويدفعهما إلى المزيد من التفاؤل والتفاني وحب الحياة، وأجمل ما في هذه العلاقة الاحترام المتبادل وحرية الرأى وعدم التدخل في شؤون الآخَر وعدم الاستفسار عن الأمور الخاصة به، وحب الاستطلاع الذى يتمتع به الطرفان يقودهما الى التفلسف حسب منطقهما الشخصي، وهما يبحثان عن التأقلم.

يونس
09-10-2011, 02:46 AM
التوافق ليس له علاقة بالتاثير يا وجدان. يعني ان الجدي و الثور متفاهمين لانهم الاثنين ترابيين و يتشاركان في صفات عديدة.

الدلو (الثابت)و الميزان (المتقلب)و الجوزاء(المنفتح) الثلاثة هوائيين . و صاحب الخاصية الثابتة يؤثر في صاحب الخاصية المتقلبة.(كما دكرت بالموضوع).

يونس
09-10-2011, 02:58 AM
ساحاول اوصخ لكم الصورة ان شاء الله
ادا كان البرجين من نفس العنصر فانهما متشابهان في مجموعة من الصفات الاساسية. و الاختلاف في الخاصية ادن هو الدي يحدد من الدي يؤثر. مثلا
الاسد و القوس الناريين
القوس المنفتخ يؤثر في الاسد الثابت.
و دا كان البرجين من نفس الخاصية فانهما متشابهان في طريقة العمل. و لكن الاختلاف في العنصر ادن هو الدي يحدد من الاقوى. مثلا
الثور(ترابي) يؤثر في الاسد (الناري). لان التراب تطفئ النار و تخمدها

كبرياء انثى !
09-10-2011, 03:39 AM
بآلنسبه للسرطآن يتأثر بآلحوت أو آلعقرب ؟

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
09-10-2011, 05:30 PM
يونس ليه مصر تخلي الميزان والحمل والسرطان والجدي من الابراج المتقلبه ؟؟ انت قلتها انك سمعت المعلومه من صديق له خبره ، وهذا شي ما يكفي
روح ابحث وتاكد من معلومتك
انت لما تخلي هالابراج الي فوق ابراج متقلبه وهي ابراج اساسيه ، تكون غيرت وخربطت حتى بطريقة تاثير الابراج في بعضها
( فياليت تتاكد من طرحك لنقطه هذي لاني واثقه من صحة اجابتي )

يونس
09-10-2011, 07:55 PM
موضوع التسمية ليس مهم و لكن فيه اختلاف. فبعض كتب الابراج تصف الجدي و الحمل و الميزان و السرطان بالمتقلبة.
وانا تعودت اصفها بالمتقلبة. لانها فعلا متقلبة و لا تسير بالاشياء الى حد النهاية.
ولكن ساتفادى تسميتها بالمتقلبة. و لكن الابراج الحوت و العدراء و الجوزاء و القوس ليست متقلبة و لكنها تبحت دائما عن الجديد لدالك فهي منفتحة

يونس
09-10-2011, 08:13 PM
العنصر ( هوائي ترابي مائي ناري) هو المكون الاساسي للبرج و يصف التصرفات الاساسية .
اما الخاصية ( اساسي . ثابت. متغير ) فانها تصف طريقة التصرف.
لو تمكن الواحد منا من فهم معاني الخاصيات و العناصر جيدا فانه يستطيع فهم كل الابراج.

تاثير العنصر يكون اسبق من تاثير الخاصية . مثلا الثور و الميزان
الميزان الهوائي يؤثر في الثور الترابي قبل ان يؤثر الثور الثابت في الميزان الاساسي.
و في هده الحالة نقول ان الميزان يغرم بالثور
و ايضا الثور يغرم بالقوس
و القوس يغرم بالسرطان . وهكدا
اللي ما حافضش الخاصيات و العناصر غدي يدوخ راسو.

لمـ الماس ـعة
09-10-2011, 08:57 PM
كلامك صح !

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
09-10-2011, 10:17 PM
- موضوع التسمية ليس مهم و لكن فيه اختلاف. فبعض كتب الابراج تصف الجدي و الحمل و الميزان و السرطان بالمتقلبة. وانا تعودت اصفها بالمتقلبة. لانها فعلا متقلبة و لا تسير بالاشياء الى حد النهاية.

مو احنا الي نحدد البرج لاي فئه ينظم ولا لاني انا اراه بطريقتي الخاصه ، تقسيم الابراج بالذات على طريقه وحده

سمية بالابراج الاساسيه لانها تبدا مع بداية كل فصل من فصول السنه ( فهي الاساس )
الحمل = بداية فصل الربيع , السرطان = بداية فصل الصيف ، الجدي = في بداية فصل الشتاء ، الميزان = بداية فصل الخريف

( وتمتاز هذه المجموعه بهذه الصفات : استهلاليون ، واشرافيون ، مغامرون ، طموحون )

والابراج الثابته سمية بهذا الاسم لانها تكون وسط كل فصل من فصول السنه ( فتكون ثابته ) :
الثور = وسط الربيع ، الاسد = وسط الصيف ، العقرب = وسط الخريف ، الدلو = وسط الشتاء

( وتمتاز هذه المجموعه بهذه الصفات : مصممون ، منظمون ، اليفون ، تقليديون )

والابراج المتقلبه سمية بهذا الاسم لانها تكون نهاية كل فصل من الفصول ( فيكون انقلاب من فصل لفصل )
الجوزاء = نهاية فصل الربيع , العذراء = نهاية الصيف ، القوس = نهاية الخريف ، الحوت = نهاية الشتاء

( وتمتاز هذه المجموعه بهذه الصفات : سريعو التاقلم ، خياليين ، متطرفين ، تعليمين )

يونس
09-10-2011, 11:46 PM
مادا تعني الخاصية ثابتة ?

صاحب الخاصية الثابتة يركز جهوده في مجال محدد . و يقوى في هدا المجال و لايحب من ينافسه فيه.
يجد صعوبة في التخلي عن سلطته( مثل ما كان حصل مع الرئيس حسني مبارك المصري .فخاصيته ثابتة. )
الثابت يواجه مسؤلية افعاله. لا يتحرك من موضعه ( مثل ام كلثوم رحمها الله كانت تقف في المسرح في مكان واحد و هي تغني)
و الثابت يسيطر على املاكه و لايحب ان يضيعها. كما انه لا يحب ان يخالفه الناس في معتقداته الثابتة.واضح في اموره و يصمت كثيرا.

و تختلف الطريقة التي يعبرها بها البرج الثابت على حسب عنصره ( تراب او نار..)
.

يونس
11-10-2011, 12:16 AM
اعتدر يا اخي بياع الورد عن التاخير في الرد على سؤالك . سؤالك مهم .. فليس اهمال مني و لكن الجواب يحتاج مني شوية وقت.لانني كنت اعتزلت الابراج لفترة طويلة . فاحتاج وقت للتدكر . قلت .. هل التأثير يكون سلباً أو إيجاباً ؟؟

وكيف يكون التأثير قوي وياليت تعطينا مثال على ذلك التأثير علشان تكون الصوره أوضح ؟؟
الجدي و الثور مثلا. (صديقان حميمان)
عندما يكون الثور مع الجدي . فاننا سنلاحض من خلال حديتهم مع بعضهم ان الجدي يتحدث اكثر من برج الثور لان الجدي اساسي فيعني انه يخلق افكارا جديدة. و لكن الثور لا يهتم بهده الافكار كثيرا و لو اهتم بها فبشكل اكثر جدية و وضوح و صلابة من برج الجدي
و بالتالي فان الجدي يحب شخصية الثور فاحيانا ينزعج . يميل الى الثور و يحتاج اليه.و الثور له قدرة خاصة في فهم الجدي. و الجدي يشعر بهدا الشئ و يتاثر.
و نفس الموضوع بين العدراء و الثور
و بين الجدي و العدراء.
دمت بخير... شكرا على مرورك

بياع الورد
11-10-2011, 03:02 AM
اعتدر يا اخي بياع الورد عن التاخير في الرد على سؤالك . سؤالك مهم .. فليس اهمال مني و لكن الجواب يحتاج مني شوية وقت.لانني كنت اعتزلت الابراج لفترة طويلة . فاحتاج وقت للتدكر . قلت .. هل التأثير يكون سلباً أو إيجاباً ؟؟

الجدي و الثور مثلا. (صديقان حميمان)
عندما يكون الثور مع الجدي . فاننا سنلاحض من خلال حديتهم مع بعضهم ان الجدي يتحدث اكثر من برج الثور لان الجدي اساسي فيعني انه يخلق افكارا جديدة. و لكن الثور لا يهتم بهده الافكار كثيرا و لو اهتم بها فبشكل اكثر جدية و وضوح و صلابة من برج الجدي
و بالتالي فان الجدي يحب شخصية الثور فاحيانا ينزعج . يميل الى الثور و يحتاج اليه.و الثور له قدرة خاصة في فهم الجدي. و الجدي يشعر بهدا الشئ و يتاثر.
و نفس الموضوع بين العدراء و الثور
و بين الجدي و العدراء.
دمت بخير... شكرا على مرورك

خذ راحتك يا أخي يونس

فهمت الآن ماذا تقصد

لي تجربه مع شاب من برج الجدي علاقتي به كانت سابقاً قويه أما الآن فهي علاقه محدوده بل أنقطعت الآن لم أره منذ فتره طويله

هذا الرجل عندما كانت علاقتي معه قويه كنت لا أعرف الأبراج ولا أعرف ماهو برجي حتى .

الرجل هذا يحترمني و أحترمه وعلاقتي معه رسميه نستحي من بعض يعني

ولكن أجده لا يرتاح معي هكذا أشعر وفعلاً هو كثير الكلام و كثير الحركه

المهم الآن مع أن بيته قريبه من بيتي مانشوف بعض قد يكون تفسيره مثلما ذكرت أخي يونس !!!

ومشكور على التوضيح

يونس
11-10-2011, 11:05 PM
مو احنا الي نحدد البرج لاي فئه ينظم ولا لاني انا اراه بطريقتي الخاصه ، تقسيم الابراج بالذات على طريقه وحده
على فكرة.. ميزانك (برجك) كثيرر مجادل. و ثوري كثير عنيد .. هههه امزح معاك
انا قلتلك اني قرات كتاب ابراج يصف الابراج الحمل الميزان السرطان الجدي بالمتقلبة . يعني لم اسمي هده الابراج بالمتقلبة على طريقتي الخاصة.
ثم ان اسلوب الابراج من سبب التسمية. و ليس فقط الفصول.

ملكة السيوف
12-10-2011, 09:09 AM
واضح الأساس اللي قامت عليه الفكرة خصوصا تعبيرك بكلمة الإسلوب كما ذكر المحلل الأساسي

... وهي تفسّر حتى توافق بعض الانواع من أبراج مع أنواع أخرى من أبراج أخرى قد تكون الفكرة الدارجة عنها عدم التوافق ... وتفسّر أيضا بعض التصرّفات الجانبيّة لهم

مجهود قيّم بارك الله فيك

يونس
13-10-2011, 11:33 PM
الابراج الهوائية
الدلو يؤثر بالميزان... و الميزان يؤثر بالجوزاء.. و الجوزاء يؤثر بالدلو
الابراج المائية
العقرب يؤثر بالسرطان..و السرطان يؤثر بالحوت..و الحوت يؤثر بالعقرب
الابراج الترابية
الثور يؤثر بالجدي.. و الدي يؤثر بالعدراء ..و العدراء يؤثر بالثور
الابراج النارية
الاسد يؤثر بالحمل.. و الحمل يؤثر بالقوس.. و القوس يؤثر بالاسد.

افضل علاقات الزواج و الصداقة
الحمل مع الميزان
الثور مع العقرب
الجوزاء مع القوس
السرطان مع الجدي
الاسد مع الدلو
العدراء مع الحوت .
لا يؤثر احد هده الابراج بالاخر ... و لكن ينتابهم صراع نحو السلطة .

لمـ الماس ـعة
13-10-2011, 11:58 PM
الجوزاء مع القوس !

وصراع على السيطره !

يعني حياة غير مريحهـ !

س : كيف هي علاقة الانثى القوس بالرجل الثور كزواج وهل هي علاقة مريحهـ وناجحه وسعيده للطرفين ؟

ماهو سبب غرام الرجل الثور بالانثى القوس ؟ وماهو السبيل لانهاء العلاقهـ ان كانت فاشلهـ ؟

بياع الورد
14-10-2011, 12:59 AM
على فكرة.. ميزانك (برجك) كثيرر مجادل. و ثوري كثير عنيد .. هههه امزح معاك
انا قلتلك اني قرات كتاب ابراج يصف الابراج الحمل الميزان السرطان الجدي بالمتقلبة . يعني لم اسمي هده الابراج بالمتقلبة على طريقتي الخاصة.

[SIZE=4][COLOR=Blue]أحب المجادله و عنيد مثلك يعني مافيه فرق كلنا في الهواء سواء :D

يعطيك العافيه أخي يونس :rose:

Dr.shosho
14-10-2011, 07:11 AM
تحليل عجبني , بارك الله فيك

:)

يونس
15-10-2011, 12:39 AM
ما اعرفه عن علاقة الثور مع القوس.
بحكم ان القوس طبيعته مرحة و نشيطة و ديناميكية و اجتماعية ..
و الثور الانسان العملي الدي يداب في العمل لمدة طويلة و كثوم و هادئ .. فان الثور يشعر مع القوس بالدفئ و السعادة .
و القوس ايضا يشعر مع الثور بالانجداب له .
فان مولود الثور حقا يغرم ببرج القوس.
و من معيقات هده العلاقة ان الثور محب للتملك في العلاقات بينما فان القوس متحرر و يكره القيود.
وبما ان الثور يحب الاستقرار . و في علاقاته العاطفية مثلا . فان القوس ملول و يكره الروتين و الرتابة . و هنا تاخد العلاقة طابعا من التباعد.

لمـ الماس ـعة
15-10-2011, 11:34 AM
ما اعرفه عن علاقة الثور مع القوس.
بحكم ان القوس طبيعته مرحة و نشيطة و ديناميكية و اجتماعية ..
و الثور الانسان العملي الدي يداب في العمل لمدة طويلة و كثوم و هادئ .. فان الثور يشعر مع القوس بالدفئ و السعادة .
و القوس ايضا يشعر مع الثور بالانجداب له .
فان مولود الثور حقا يغرم ببرج القوس.
و من معيقات هده العلاقة ان الثور محب للتملك في العلاقات بينما فان القوس متحرر و يكره القيود.
وبما ان الثور يحب الاستقرار . و في علاقاته العاطفية مثلا . فان القوس ملول و يكره الروتين و الرتابة . و هنا تاخد العلاقة طابعا من التباعد.

احسنت عزيزي يونس .~

القوسيه بحاجه مااااسه جدا للتغيير وتكره الروتين ~

وبامكان القوسيه كسر الرتابه عن حياة الثوري لكن استجابته بطيئه .~

الثوري يعجب في بعض صفات القوسيه ويشعر معها بنوع من الدفئ والتقارب .~

لكن يبقى على الجانب الاخر كثيير من التناقضات .~

بسبب اختلاف الطبيعتين .~

سؤالي/ كيف تستطيع القوسيه انهاء مثل هذه العلاقه بشكل سلمي وودي بين الطرفين ؟

لان الثوري لن يستطيع اتاحة الحريه المطلوبه في حياة القوسيه ممايجعلها تعيش في ذبول وحزن وتهرب من مسؤليات الحياة الجديه .

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
15-10-2011, 05:18 PM
- على فكرة.. ميزانك (برجك) كثيرر مجادل. و ثوري كثير عنيد .. هههه امزح معاك

والله يايونس انت ثوري غريب ( اخوي من برج الثور اقنعه بسرععه ) بس انت تطفش هههههه اتغمشر
انت يبيلك وقت عشان تفهم قصدي < اذا ما اقتنعت بهالكلام ترا بسوي بنفسي شئ :011:

شسمه انت تقول : ثم ان اسلوب الابراج من سبب التسمية. و ليس فقط الفصول.
اذا قسمت الأبراج من حيث (( الخصائص ))
حطيت خط تحت خصايص > يعني هالابراج ما نقدر نحددها الا بوقت وقوعها ( يعني سمي الميزان اساسي لانه بداية الخريف فهمنا الطبيعه هي التي اثرت على الانسان ) , ولا نقدر نقول اسلوبه هو الي خلاه اساسي > لكن نقول وقوعه في بداية الخريف خلاه يمتاز بصفات الابراج الاساسيه
والكل متفق على هالنقطه يعني الاساسيه الي في بداية الفصول والثابته بمنتصف الفصول والمتحوله تتحول من فصل لاخر إلى ثلاثة أقسام: أبراج أساسية - أبراج ثابتة - أبراج متحولة ,

ولكن عندما تقسم الابراج من حيث (( العناصر )) هنا تقسم حسب الاسلوب وشخصية الانسان < وهذي النقطه الي حبيت اوصلها لك < يعني هنا الاسلوب هو يحدد ناري ولا مائي إلخ ..
و تنقسم إلى أربعة أقسام: أبراج نارية - أبراج هوائية - أبراج مائية - أبراج ترابية.

يعني مثال : شلون حكمنا ان برج القوس ناري ؟؟ من اسلوبه وهنا يكون الاسلوب هو الي يحكم القسم

الأبراج النارية
حيوي ومتحمس ودافئ - إلا إذا انطفأ واحتاج إلى أن يغرم من جديد. يحتاج إلى الوقود

ولكن عندما نصف الميزان بانه برج اساسي: فيكون وقت بدء الميزان هو الذي اثر على شخصية الميزاني عكس لما نقول ان الميزان هوائي ، فلما نقول هوائي تكون شخصية واسلوب الشخص هو الي يحدد ان قسمه هوائي ( يعني الشخص والاسلوب هو الي اثر وحطو الاسم )

-
انا قلتلك اني قرات كتاب ابراج يصف الابراج الحمل الميزان السرطان الجدي بالمتقلبة . يعني لم اسمي هده الابراج بالمتقلبة على طريقتي الخاصة
.
يا ان لما وصف هالابراج بالتقلبه مقصده متقلبت المزاج وليس الخصائص البرجيه ، او الكتاب فيه شي غلط
( او الكتب والمواقع كلها غلط وكتابك هذا الوحيد صح )

يونس
16-10-2011, 03:08 AM
انا شخصيا احكم بشكل عام عن التوافق بين شخصين كالاتي ;
الابراج المغناطيسية ( المؤنثة)

اللي هي الثور السرطان العدراء العقرب الجدي الحوت
لا تتفق مع الابراج الكهربائية ( المدكرة)

اللي هدي الحمل الجوزاء الاسد الميزان القوس الدلو

المغنطيسي هادئ . و الكهربائي غير هادئ
لدالك فالعلاقة بشكل عام يعني غير منسجمة .
و لكن هناك نقطة مهمة.
مثلا بالنسبة للثور مع القوس . لا يمكن ان نقول ان كل الثوريين لا يتوافقون مع كل القوسيين. حسنا ...لمادا ,
لو اخدنا على سبيل المثال
انسان من برج الثور و برجه الصيني التنين و مولود يوم الثلاتاء .
ان التنين هو برج صيني كهربائي.. و الثلاتاء هو يوم المريخ يعطيه الكهرباء في شخصيته ايضا.
لدالك فان هدا الثوري يستطيع ان تكون له علاقات ناجحة مع كهربائيين
وعلى سبيل المثال ايضا انسان من برج القوس و برجه الصيني الافعى.. الافعى تعطيه المغنطيس يعني الهدوء و التعقل و البطء. ومولود يوم الجمعة . و الجمعة يعني كوكب الزهرة يعني مغنطيس.
و بالتالي فان هدا القوس علاقته جيدة مع الثور السابق.

ELisSa
16-10-2011, 08:25 AM
أخ يونـس
ممكـن تشرحـيلي النقطه اللي ذكرتهـآ بردك
أن الثلاثاء يوم المـريخ ؟ كيـف؟ والايام الاخرى ماذا تكون ؟
ومامـدى تأثيرهـآ على الشخصـيه ؟ و تكلـم عنهـا :p
وشكـراً .

ELisSa
16-10-2011, 11:29 AM
خخخخـ عذراً على الخطأ المطبعـي بالأعلـى ^
تشرحلـي = تشـرحيلي
:p

يونس
16-10-2011, 08:16 PM
طيب ... اكمل نقطة واحدة من موضوعي الاصلي الدي يتحدت عن تاثر الابراج ببعضها :
ابدا بسؤال.. لما يكون شخصين من نفس البرج . فمن يؤثر في الاخر?
في هده الحالة فان الشخص الدي يؤثر في الاخر ببرجه الصيني او بعامل فلكي اخر سيكون تاثيره اقوى عليه
مثال
شخص من برج الثور و مولود يوم الجمعة يؤثر في شخص من برج الثور و مولود يوم السبت . لان الجمعة تؤثر في السبت
و هدا الثور الجمعة سيؤثر في الثور السبت اكثر مما يؤثر العدراء في الثور.

أبو معاذ
17-10-2011, 07:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة الكرام المشاركين في النقاش .. تحية طيبة وبعد .. :

آسفني كثيراً ما وصل إليه النقاش بين (( بعضكم )) في هذا الموضوع ..

لابد أن نتذكر جيداً أن البرج ليس (( قبيلة )) ينتسب إليها الإنسان .. وإنما هو فترة زمنية ولد فيها ..

وبالتالي فلا ينبغي أن نأخذ الكلام على الأبراج بحساسية ..

كما ينبغي أن نتذكر أيضاً أن التعميم في الصفات السيئة (( والجيدة )) غير مقبول من أحد ...

ومن عمم بإساءة فكلامه مردود عليه ، وهو غير مقبول منه لا في المنتدى ، ولا بين الناس ..

وأنا على عجلة من أمري الآن .. ولهذا اغلقت الموضوع لمنع الزيادة في بعض هذه الإساءات ..

ولي عودة بإذن الله لتصفية الموضوع من بعض الردود الغير لائقة ، ومن ثم فتحه مرة أخرى ..

و (( ربما )) اتخذت بعض الإجراءات الإدارية مع بعض المتجاوزين ..

شاكراً لكم تفهمكم جميعاً ..

أخوكم :

أبو معاذ :)

أبو معاذ
18-10-2011, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عدنا مرة أخرى بعد حذف 3 صفحات كاملة من التعليقات الخارجة عن الموضوع ..

وتم فتح الموضوع مرة أخرى لمن أراد المشاركة في صلب الموضوع ..

+

تم توجيه مخالفة إدارية للرد المخالف ..

برجاء أن تكون نقاشاتنا لاحقاً أرقى وأجمل كما عهدناكم ..

وأرجو أن نبتعد عن (( شخصنة )) الحوار ..

دمتم بخير ..

محبكم ..

:)

اريجا
25-10-2011, 09:11 PM
السلام عليكم اخ يونس

انا مش فاهمه يعنى ايه الدلو يؤثر على الميزان والميزان يؤثر على الجوزاء ؟؟
يعنى البرج المؤثر هو الاقوى على البرج الاخر!! على حسب فهمى انه الدلو اقوى من الميزان؟؟؟
والتأثير من اى جهه بيكون وهل هو تأثير سلبى او ايجابى؟
واذا فرضا انه الدلو بيأثر على الميزان طيب ليه الدلو مابينساش الميزان ابدا رغم انتهاء العلاقه ؟ ياريت توضح اكثر نوع التاثير وهل ده ليه علاقه بنجاح الزواج؟
وشكرا لطرح الموضوع المفيد

يونس
25-10-2011, 10:45 PM
موضوع التاثير ليس له علاقة طبعا بالتوافق يا اخت اريجا .
الدلو و الميزان برجين هوائيين . و العلاقة بينهم اكيد ناجحة.
شخصية الدلو تبدو في المواقف اقوى من شخصية الميزان. لست ادري كيف بالضبط و لكني استنتج دالك من كون ان الدلو برج الثابت و الميزان برج اساسي. (و الثابت يؤثر في الاساسي).
البرج الثابت يمتلك مواصفات يفتقرها اليها البرج الاساسي. و من بين هده المواصفات مثلا . ان البرج الثابت يستطيع اثبات افكاره و البرهنة عليها . بينما البرج الاساسي متقلب فهو يصنع الافكار لكنه لا يستطيع اثباتها كما الثابت .
و بالنسبة للجوزاء المتغير فانه في حاجة دائمة للافكار . لدالك فهو يتاثر بالميزان كونه صانع الافكار.

يونس
25-10-2011, 10:46 PM
موضوع التاثير ليس له علاقة طبعا بالتوافق. الدلو و الميزان برجين هوائيين . و العلاقة بينهم اكيد ناجحة.
شخصية الدلو تبدو في المواقف اقوى من شخصية الميزان. لست ادري كيف بالضبط و لكني استنتج دالك من كون ان الدلو برج الثابت و الميزان برج اساسي. (و الثابت يؤثر في الاساسي).
البرج الثابت يمتلك مواصفات يفتقرها اليها البرج الاساسي. و من بين هده المواصفات مثلا . ان البرج الثابت يستطيع اثبات افكاره و البرهنة عليها . بينما البرج الاساسي متقلب فهو يصنع الافكار لكنه لا يستطيع اثباتها كما الثابت .

اريجا
25-10-2011, 10:49 PM
طيب يايونس انت ماذكرتش التأثير من اى جهه وهل التأثير سلبى ام ايجابى؟

وكمان مش فاهمه تأثير الميزان على الجوزاء من اى ناحيه؟؟ اذا فهمت صح تقصد قوه شخصيه الميزان بتكون اقوى من الجوزاء عشان كد بيبقى التأثير مباشر؟؟

يونس
25-10-2011, 10:54 PM
اساسية الميزان تجعله صانعا للافكار . و الجوزاء بحاجة دائمة للافكار ليكيفها و ينقلها . و يتواصل الجوزاء جيدا و يفهم افكار الميزان لانه هوائي مثله . لدالك فان الجوزاء يميل الى الميزان و يحتاج اليه و يحبه لدالك فهو يتاثر به.

اريجا
25-10-2011, 11:18 PM
طيب تأثير الدلو على الميزان فى اى اتجاه خصوصا انا امى دلو ودايما فى اختلاف فى الراى والافكار بالعكس انا شايفه انا مش متأثره ابدا بشخصيه امى وديما بحتاج جهد ووقت عشان اوصلها وجه نظرى وهى كمان دايما تحاول تعمل بالمثل معايا يعنى مافيش نقطه التقاء
الله يطول بعمرها هى وابويا

يونس
26-10-2011, 11:03 PM
اامين يا رب
كيف ما يكون نقطة التقاء بين الدلو و الميزان و هما الاثنين هوائيين.. يعني هما الاثنين كثيروا الكلام و اجتماعيين و سريعوا الغضب و سريعوا الصفح و يحبان التنويع في المواضيع و في الاشخاص.
ربما هناك تناقض انت و امك الدلو في الابراج الصينية و في يوم الميلاد ( اثتنين ثلاتاء اربعاء..)
ادا كانت امك من برج الدلو فانها اثناء الحديث تسيطر على الحوار . و اثناء تدخلك يا ميزان في هدا الحوار فانك لن تستطيعي اثبات نفسك في هدا الحوار كما الدلو .. و هنا تشعرين بقوة الدلو عليك.

لمـ الماس ـعة
27-10-2011, 09:30 PM
احسنت كلام جميل وموضوع جميل جدا

عزيزي انا بانتظار اكمالك لهذا الموضوع الرااااائع استفدت منه كثيرا

وفعلا صور عندي فالواقع تمثل ماتحدثت عنه هنا فالموضوع

رائع جدا الف شكر .~

يونس
29-10-2011, 10:55 PM
مشكور ة يا اخت لمعة الماسة .

لمـ الماس ـعة
29-10-2011, 11:02 PM
مرحبا فيك عزيزي فيه معلومات اضافيه ؟

واذا كنت انا من مواليد 21 / 12

ايش يكون برجي ؟

تعبت في دراسة التوافق عزيزي ؟

يونس
29-10-2011, 11:05 PM
اعتدر عن الخطا . اقصد لمعة الماس

لمـ الماس ـعة
29-10-2011, 11:22 PM
بسيطه عزيزي ماصار الا الخير

Optimistic
01-11-2011, 01:22 AM
انا كانت عندي صديقه من برج الثور
وعلى حسب قرائتي للابراج انو علاقه الثور مع الجدي علاقة عمل تكون ناجحه ..
ومنجد صحيح كنت انا وياها بشغله متفقين عليها كثيرر ..
وبااي نقطه تكون اهي برضو نفس احساسي ..
و خلصنا العمل وكلنا ضبط معنا وكذا يعني مو بالاخير خنا بعض او كذا لا العمل نجح ..
وكانت كثير تشكي لي وانا اتفهم لكلامها ..
بس بعدين تفرقنا كذا بدون اي سابق انذار عادي مع الايام
مو زعلانين من بعض ولا شئ ..

نفس مااذكر واحد قصته مع صديقه الجدي :biggrin23:
حصلت معي بعد ..

و انا الجدي و افضل صديق لي العقرب ..
صحيح يفهمني احيانا العقرب كثيرر و يكون يعذرني و كذا
وواثق فيني وانسان ياخذ ويعطي و حرك و سريع البديهه
وهذا الشئ اللي يحتاجه الجدي بصديقه ..
بس اذا كان متاثر ببرج ثاني ينعكس هذا الشئ

بس القوس كثير مريت ناس من القوس ناس حساسه كثيرررر
بس تكذب وتقلد وهذا الشئ يكرهه اللي من برج الجدي :139:
لانه يحب يعطى ثقته باللي قدامه ..
بس شخصياا انا عاشرتهم وطولت وكانوا متسرعين كثيررر :a-e9d1cc24f1:
بس علاقتي معهم للاسف سيئه ..
يعني ممكن 3 بنات :confused:
بس كنت مراا احبهم و عسسل مع بعض ونتفاهم بس طريقة التفكير والتوافق مرا لاااء :139:

والحمل اكرهه فيهم الحركه الزياده والنشاط والتسرع اللي مو طبيعي :confused:
عشان كذا اعصابي ماتتحملهم وينجذبون لي كثير < أخوي من الحمل ..

بس اشوف اني اتفقق كثيرر مع العذراء وعلاقتي مرا روعه معه :wink2:
والسرطان بعد حلوو بس كثير فيه اشياء ماانفهمه حنا لاننا مرا واقعين واهم حساسين :biggrin23:

الحوت علاقتي معه مرآ رووعهه وخصوصا انو انا صديقه المفضل ..
ومرآ تعجبني شخصياتهم و ادخل معهم واخذ واعطي :a-e9d1cc24f1:

الاسد علاقتي معه عاديه مافيها شئ و عسل و اقرب شئ زماله :biggrin2:

الجوزاء للاسف علاقتي معهم مراا شينه .. ومع كل وحده من الجدي :139:
تعاني زيي مع الجوزائين ..
كل مااحاول اصلح شئ يصدموني لمه تشائمت منهم وانا احاول اصحح النظره هذى بداخلي
بس لمه اشوف الشخص الجيد اللي يصححها لي هههههههه وبرضو مع القوس :sweatdrop:

الميزان اشوفهم كثير ينجذبون لي ويقلدوني بس احبهم وانجذب لهم :a-e9d1cc24f1:
و ناس ماتزعل وكذا بس احسهم ياخذون فكره غلط عن الجدي :biggrin23:

الدلو علاقتي معهم متذبذبه يعني وحده من الدلو علاقتي معها طيبه وعسل وكذا
و علاقتي مع الدلو الثاني لا مرآآ غلططط و سيئئه جدا ولين اللحين اعاني منها ومنجذبين لي
بس حتى الاولى اكلمها احس فيها كثير من الدلويه الثانيه :a-e9d1cc24f1:

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
01-11-2011, 01:43 AM
اريجا
احب اعلق ع كلامج : انتي تقولين انتي ميزانيه وامج دلو دايمها على خلاف ولازم كل واحد يجيب اسلوب خاص عشان يقنع الثاني

انا اختي الكبيره دلو , ونفس الحاله ( وانتي قلتي ليونس افهم من كلامك ان يخشى الميزان الدلو )

الميزان والدلو كل واحد له تاثير ع الثاني انا عندي اكثر من صديقه واختي هم دلو
و انا اثار عليهم
لكن وحده من الدلو حسيتها اثرت علي من جميع النواحي تقريا , ولو تلاحظين وتساليين ترا مثل ما مرات الميزاني يخشى من الدلو الدلو هم يخشى الميزاني
( ومهمها اثر ع الميزان مستحييل يضل التاثير مدى الحياه : ممكن تستمر سنه سنتين اكثر بس لما يبدا يفكر الميزان ويفصل بين الصح والخطا بينتهي تاثير الابرج عليه لان له اراده صلبه ولا نوى شي من قلب نادر مايفشل فيه )

وفي شغله احب اسالج عنها ملاحظتها عندي وعند وحده ميزانيه مدري اذا تنطبق ع كل الميزانيين ولا لا ( اذا حبيت شئ لدرجه الهوس احيانا وصرت 24 ساعه يكون هالشي لي او معاي او اكله اذا طعام
اكررره كره لدرجه مستحييل ارد اكله مره ثانيه الا بعد شهور ( حتى المنتديات الي احبها مرات من كثرة ما اقابلها خلص اقطعها فجاه للابد
و فيه منتديات اقطعها اسبوع وارد ( يعني باختصار المزاجيييه لاعبه بالميزانيين لعب ) وهذا الي اكره بس فيني المزاجيه الزايده
حتى بالحب مرات ماودي اشوف وجه الي احبه اليوم نهائي ليه !! هيك مزاج
بس فتره وارد مثل ماكنت ( يعني مرات والله بربع ساعه اكوون بطير فرحه فجاه بدون سبب يتعكر مزاجي ...

Optimistic
01-11-2011, 02:15 AM
لدرجه الهوس احيانا وصرت 24 ساعه يكون هالشي لي او معاي او اكله اذا طعام
اكررره كره لدرجه مستحييل ارد اكله مره ثانيه الا بعد شهور ( حتى المنتديات الي احبها مرات من كثرة ما اقابلها خلص اقطعها فجاه للابد

يب يب نفسي انا بس انا برج الجدي .. والصيني انا برجي الميزان
ومتأثره بالميزان من هذا الشئ ومن التردد ..
كثير اتردد وافكر بداخلي

اريجا
02-11-2011, 11:52 PM
اريجا

احب اعلق ع كلامج : انتي تقولين انتي ميزانيه وامج دلو دايمها على خلاف ولازم كل واحد يجيب اسلوب خاص عشان يقنع الثاني

انا اختي الكبيره دلو , ونفس الحاله ( وانتي قلتي ليونس افهم من كلامك ان يخشى الميزان الدلو )

الميزان والدلو كل واحد له تاثير ع الثاني انا عندي اكثر من صديقه واختي هم دلو
و انا اثار عليهم
لكن وحده من الدلو حسيتها اثرت علي من جميع النواحي تقريا , ولو تلاحظين وتساليين ترا مثل ما مرات الميزاني يخشى من الدلو الدلو هم يخشى الميزاني
( ومهمها اثر ع الميزان مستحييل يضل التاثير مدى الحياه : ممكن تستمر سنه سنتين اكثر بس لما يبدا يفكر الميزان ويفصل بين الصح والخطا بينتهي تاثير الابرج عليه لان له اراده صلبه ولا نوى شي من قلب نادر مايفشل فيه )

وفي شغله احب اسالج عنها ملاحظتها عندي وعند وحده ميزانيه مدري اذا تنطبق ع كل الميزانيين ولا لا ( اذا حبيت شئ لدرجه الهوس احيانا وصرت 24 ساعه يكون هالشي لي او معاي او اكله اذا طعام
و فيه منتديات اقطعها اسبوع وارد ( يعني باختصار المزاجيييه لاعبه بالميزانيين لعب ) وهذا الي اكره بس فيني المزاجيه الزايده
حتى بالحب مرات ماودي اشوف وجه الي احبه اليوم نهائي ليه !! هيك مزاج

بس فتره وارد مثل ماكنت ( يعني مرات والله بربع ساعه اكوون بطير فرحه فجاه بدون سبب يتعكر مزاجي ...

اهلا ياشموخ
بالنسبه لتأثير امى (الدلو) علي الميزان ده محصلش اصلا خالص وتقريبا هو ده السبب الخلاف الى بينى وبين امى انها مش قادره تأثر عليا انا طبعى كاميزان صعب حد يأثر عليا عشان عند ارئى وافكارى المقتنعه بيها ,,
اصلا الميزان دايما بيتعرض لضغط لتغيير وجه نظره الى ب تكون مخالفه للغير عشان كده بيظهر الخلاف بنهم

بالنسبه ياشموخه للمزاجيه الى عند الميزان فحدث ولا حرج ,,,,, انا افتكر مره من المرات جانى هوس اكل الموز لمده كده والله لحد الان مش قادره اكل او اشم ريحه الموز رغم ان الموضوع عدى عليه كتير وقيسى على كده كتير

كمان مزاجى بتقلب لوحده بدون اسباب ممكن اصح من النوم مش طايقه اكلم او اتعامل مع حد واذا استدعى الامر انى اتعامل فى المود الوحش ده بيطلع تعاملى قاسى ووحش جدا مش بعرف اوزن الكفه هى الى لازم ترجع لوحدها

عاوزه اسألك ياشموح تأثيرك بيكون على الدلو اكتر ماهو بيأثر فيكى؟؟ كمان بالنسبه الرجل الدلو مع المراه الميزان العلاقه بتكون ازاى؟؟؟ وهل هى سيئه زى علاقه المراه الميزان مع المراه الدلو؟؟

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
03-11-2011, 02:13 AM
- بالنسبه لتأثير امى (الدلو) علي الميزان ده محصلش اصلا خالص وتقريبا هو ده السبب الخلاف الى بينى وبين امى انها مش قادره تأثر عليا انا طبعى كاميزان صعب حد يأثر عليا عشان عند ارئى وافكارى المقتنعه بيها ,,

اذا على هذي ميه بالميه صح : انا اساسا بالمدرسه الابله مسميتني العالمه الصغيره لان مثلا لما نتكلم عن فيلسوف ومعتقداته بالفلسفه نصهم ما تدخل مزاجي افكارهم وانتقد وابين الغلط بالفيسلسوف ( على قولتهم على طول معارضه )

- عاوزه اسألك ياشموح تأثيرك بيكون على الدلو اكتر ماهو بيأثر فيكى؟؟ كمان بالنسبه الرجل الدلو مع المراه الميزان العلاقه بتكون ازاى؟؟؟ وهل هى سيئه زى علاقه المراه الميزان مع المراه الدلو؟؟

انا الدلو ما ياثر فيني بارائي وشخصيتي نهائيا لان لي مبدائي الخاص لكل شي , وانا دايما الي يكون اثري ع الدلو كبير
على كثر معارفي من الدلو يعني كثييره ومع بنات الدلو دايما تنتهي بفشل لو بعد سنتين او تستمر بسطحيه بس الصدفه ان ثنتين من بنات الدلو علاقتي معاهم حلوه/ الا ان وحده بس اثرت علي بس مو تاثير اراء وشخصيه لا لاني حبييتها صرت اتفق معاها على اشاء ما اتفق فيها مع انسان ثاني ( واسلوبنا تقريبا صار نفس الشي بس مو بكل شي بموضع معين يعني ونفهم بعضضض حيييل )

واذا ع المزاجيه انا لا قلب عندي الي يكلمني ابين له مالي مزاج واخليه يتركني شوي بس في نصهم لا يحبون يعرفون وفي نصهم ما يهمهم انقلب المزاج ولا لا فبهالحاله اصير عدوانيه واقول كلامي يجرح عشان لا قلت له ثاني مره مالي مزاج يفهم

والمراه الميزان علاقتها حلوه مع الدلو هذا انا مجربه وخصيصا انه يعطيها حريتها بس على حسب شطارة الميزانيه بالاقناع , ولو ان فيه اشياء تكرها الميزانيه بالدلو مثل انفعاله بزياده مع الناس وهي تحب تغير هالصفه فيه , يعني ما يتحمل شي , بس يكون متفهم للميزانيه

بياع الورد
03-11-2011, 03:01 AM
حصلت معي بعد .. نعم صحيح

ماشاء الله عليك شكلك متابعه :grins:

يونس
03-11-2011, 03:29 AM
لما تكون الابراج من نفس العنصر فمن المؤكد ان تكون قريبة من بعضها و هدا القرب هو اللي يخلي البرج يؤثر في الثاني.

صاحب الخاصية المتقلبة(الاساسية) من صفاته انه يخلق الاشياء و لكنه غير قادر على تطويرها و السير بها حتى النهاية . لدالك فانه يترك لصاحب الخاصية الثابتة الدي له القدرة على اثبات الاشياء و تطويرها و السير يها حتى النهاية .
و صاحب الخاصية الثابتة يحافض دائما على نفس النمط الدي كان عليه مند البداية (ثابت). لدالك فانه يترك العمل لصاحب الخاصية المتغيرة القادر على كسر الروتين الثابت و النمط التقليدي للثابت.
المثلث الترابي مثلا ( ثور عدراء جدي) يرتبط بالامور العملانية المادية المحسوسة . من الملاحض ان قدرة الثور العملانية اقوى من الجدي. و انفتاح العدراء و قدرته عن التعامل مع العالم الخارجي تجعله يستفيد من الغيرفي تطوير حاجياته . دالك لا نجده عند الثور الدي يعتمد على نفسه فقط . بينما ان الجدي يقوى عن العدراء في قدرته على المبادرة و قوة الشخصية.
و ادا كانت القاعدة تتحقق بالنسبة للابراج الترابية ( ثابت يؤثر في اساسي . و اساسي يؤثر في متغير . و متغير يؤثر في ثابت) فانها تتحقق ايضا بالنسبة للعناصر الاخرى الهوائيين و المائيين و الناريين. مع فارق ان الناريين يرتبطون مع بعضهم في الضجة و الحماس و النشاط . و الهوائيون يرتبطون مع بعضهم في الكلام و المواضيع و النشاط الدهني و المائيين يرتبطون مع بعضهم في العاطفة و حب المساعدة و التلاعب.

يونس
18-11-2011, 02:05 AM
الترابيون يؤثرون في الناريين. اولا لان التراب تطفئ النار و تخمدها و تحولها الى رماد. فالترابيين عمليين و الناريين ايضا عمليين. لكن عملانية الترابيين مختلفة عن عملانية الناريين. لان عملانية الترابيين بطيئة و دقيقة و عقلانية و مركزة.. اما عملانية الناريين فهي عشوائية و سريعة و متهورة ... هدا يجعل كل ترابي يرى بان الناري مخطئ في كثير من الاشياء و يقوم الترابي بتصحيح اخطاء الناري دائما و هنا فان الناري يبدا في الانطفاء..

المائيين يؤثرون في الهوائيين. اولا لان الماء تخنق الهواء. المائيين يمتازون بالرقة و المائيين ايضا كدالك. و لكن رقة المائيين اقوى من رقة الهوائيين.
الهوائي عنده قدرة اللعب بالكلمات و تنويع المواضيع و هكدا و اما المائيين فان قدرتهم على التلاعب و التقلب و اللف و الدوران و الهروب هي كلها صفات اقوى من الهوائيين.
( اتمنى يكون التعبير جاز في ان اوصل لكم هده الافكار) لان علم الابراج صعيب شوية. هناك اشياء تكون انت فاهمها و تلاحضها. و لكن يصعب عليك ان توصلها بنفس ما انت فاهمها.

لمـ الماس ـعة
18-11-2011, 02:19 AM
انا كانت عندي صديقه من برج الثور
وعلى حسب قرائتي للابراج انو علاقه الثور مع الجدي علاقة عمل تكون ناجحه ..
ومنجد صحيح كنت انا وياها بشغله متفقين عليها كثيرر ..
وبااي نقطه تكون اهي برضو نفس احساسي ..
و خلصنا العمل وكلنا ضبط معنا وكذا يعني مو بالاخير خنا بعض او كذا لا العمل نجح ..
وكانت كثير تشكي لي وانا اتفهم لكلامها ..
بس بعدين تفرقنا كذا بدون اي سابق انذار عادي مع الايام
مو زعلانين من بعض ولا شئ ..

حصلت معي بعد ..

و انا الجدي و افضل صديق لي العقرب ..
صحيح يفهمني احيانا العقرب كثيرر و يكون يعذرني و كذا
وواثق فيني وانسان ياخذ ويعطي و حرك و سريع البديهه
وهذا الشئ اللي يحتاجه الجدي بصديقه ..
بس اذا كان متاثر ببرج ثاني ينعكس هذا الشئ

بس القوس كثير مريت ناس من القوس ناس حساسه كثيرررر
بس تكذب وتقلد وهذا الشئ يكرهه اللي من برج الجدي :139:
لانه يحب يعطى ثقته باللي قدامه ..
بس شخصياا انا عاشرتهم وطولت وكانوا متسرعين كثيررر :a-e9d1cc24f1:
بس علاقتي معهم للاسف سيئه ..
يعني ممكن 3 بنات :confused:
بس كنت مراا احبهم و عسسل مع بعض ونتفاهم بس طريقة التفكير والتوافق مرا لاااء :139:

والحمل اكرهه فيهم الحركه الزياده والنشاط والتسرع اللي مو طبيعي :confused:
عشان كذا اعصابي ماتتحملهم وينجذبون لي كثير < أخوي من الحمل ..

بس اشوف اني اتفقق كثيرر مع العذراء وعلاقتي مرا روعه معه :wink2:
والسرطان بعد حلوو بس كثير فيه اشياء ماانفهمه حنا لاننا مرا واقعين واهم حساسين :biggrin23:

الحوت علاقتي معه مرآ رووعهه وخصوصا انو انا صديقه المفضل ..
ومرآ تعجبني شخصياتهم و ادخل معهم واخذ واعطي :a-e9d1cc24f1:

الاسد علاقتي معه عاديه مافيها شئ و عسل و اقرب شئ زماله :biggrin2:

الجوزاء للاسف علاقتي معهم مراا شينه .. ومع كل وحده من الجدي :139:
تعاني زيي مع الجوزائين ..
كل مااحاول اصلح شئ يصدموني لمه تشائمت منهم وانا احاول اصحح النظره هذى بداخلي
بس لمه اشوف الشخص الجيد اللي يصححها لي هههههههه وبرضو مع القوس :sweatdrop:

الميزان اشوفهم كثير ينجذبون لي ويقلدوني بس احبهم وانجذب لهم :a-e9d1cc24f1:
و ناس ماتزعل وكذا بس احسهم ياخذون فكره غلط عن الجدي :biggrin23:

الدلو علاقتي معهم متذبذبه يعني وحده من الدلو علاقتي معها طيبه وعسل وكذا
و علاقتي مع الدلو الثاني لا مرآآ غلططط و سيئئه جدا ولين اللحين اعاني منها ومنجذبين لي
بس حتى الاولى اكلمها احس فيها كثير من الدلويه الثانيه :a-e9d1cc24f1:

توافقاتك دلويه بحته هذا اكبر دليل انك مو من الجدي :winner_first_h4h_al..

والحمدلله كانت فتره وعدت :biggrin23: .......

لمـ الماس ـعة
18-11-2011, 02:32 AM
الترابيون يؤثرون في الناريين. اولا لان التراب تطفئ النار و تخمدها و تحولها الى رماد. فالترابيين عمليين و الناريين ايضا عمليين. لكن عملانية الترابيين مختلفة عن عملانية الناريين. لان عملانية الترابيين بطيئة و دقيقة و عقلانية و مركزة.. اما عملانية الناريين فهي عشوائية و سريعة و متهورة ... هدا يجعل كل ترابي يرى بان الناري مخطئ في كثير من الاشياء و يقوم الترابي بتصحيح اخطاء الناري دائما و هنا فان الناري يبدا في الانطفاء..

المائيين يؤثرون في الهوائيين. اولا لان الماء تخنق الهواء. المائيين يمتازون بالرقة و المائيين ايضا كدالك. و لكن رقة المائيين اقوى من رقة الهوائيين.
الهوائي عنده قدرة اللعب بالكلمات و تنويع المواضيع و هكدا و اما المائيين فان قدرتهم على التلاعب و التقلب و اللف و الدوران و الهروب هي كلها صفات اقوى من الهوائيين.
( اتمنى يكون التعبير جاز في ان اوصل لكم هده الافكار) لان علم الابراج صعيب شوية. هناك اشياء تكون انت فاهمها و تلاحضها. و لكن يصعب عليك ان توصلها بنفس ما انت فاهمها.

ررررااااائع

لا بالعكس جميل وملاحظ بحق ..

وانا ايضا لاحظت على الترابي اخماد الناريين بشكل عام لذلك قد تسوء العلاقه احيانا

ويكون الترابي انتقادي جدا جدا جدا وغير مقتنع بتاتا ولا يثق فالناريين !

وهذا يولد عنف وفجوه بين الناريين والترابيين

لكن ملاحظتي ان الرجل الثور مع الاسد شبه متفقين !

بعكس علاقة الانثى الاسد بالرجل الثور !

واعتقد ان الثور مع الاسد الرجلان يدعمان بعضهما في انتقاد تصرفات القوس والاسد الاناث ؟!!!!!

مع ان الرجل الاسد قد يكون الحمل الوديع مع الانثى القوس ؟

ماسر هذه التحولات

...

اعجبني هذا الجزء واراه صحيح جدا

هدا يجعل كل ترابي يرى بان الناري مخطئ في كثير من الاشياء و يقوم الترابي بتصحيح اخطاء الناري دائما و هنا فان الناري يبدا في الانطفاء..

يونس
19-11-2011, 12:11 AM
الهوائيون يؤثرون في الترابيين. اولا لان الهواء تستطيع تحريك التراب من مكانه و تحويله الى غبار و نلاحض هدا عندما يكون الهواء ثائرا.

الهوائيون سريعون لا يطيقون بطء الترابيين والترابي يشعر بدالك ادن يشعر بالضعف مع الهوائي. الهوائي له قدر على التواصل جيدة بينما الترابي منغلق في الانشغال بالاشياء العملانية و المادية.
و الترابي كثير الكلام و الترابي متكثم ادن كثرة كلام الهوائي لا يعرف ان يتعامل معها الترابي فيتاثر و يحس بقوة الهوائي عليه.

الناريين يؤثرون في المائيين . اولا لان حرارة النار تسبب التبخر للماء ههههه (ولا نقول ان الماء تطفئ النار هكدا و السلام)
المائي انسان حساس ينجرح بصراحة و فضاضة الناري.
المائي هروبي و الناري لا يتهرب و لا يخاف .و رفقة المائي مع الناري تجعل المائي لا يتمكن من تخبئة اسراره لان الناري يشوهه. لان الناري صريح و تلقائي و لا يخبئ او يختبئ.
ملاحضة
هده بعض جوانب التاثير و ليس كلها.

سيلا
19-11-2011, 01:29 AM
رائع اخي يونس اتمنى منك دايما تشرح لنا كل جديد بمثل هذا الشرح والامثلة لان عقدنى شرح الفلكين ما احس وصلت المعلومة لي
دام ابداعك وشكرا

الحصان الأبيض
19-11-2011, 06:36 AM
وضعيفة امام برج الثور والاسد احيك اخي يونس هذا اعتبره سبق جديد بالنسبة لي فسر لي احداث كثيرة بحياتي
دام ابداعك وتحياتي

المرأة الجدي تكون مع الثور في علاقة قمة في الروعة ولكن لن تدوم طويلا الا اذا تركت المرأة الجدي كافة العلاقات السطحية بينها وبين وطريقة تعبيرها واسلوبها في الكلام مع الشباب او الرجال اين كان المسمى

أوفيليا
19-11-2011, 04:39 PM
الهوائيون يؤثرون في الترابيين. اولا لان الهواء تستطيع تحريك التراب من مكانه و تحويله الى غبار و نلاحض هدا عندما يكون الهواء ثائرا.

الهوائيون سريعون لا يطيقون بطء الترابيين والترابي يشعر بدالك ادن يشعر بالضعف مع الهوائي. الهوائي له قدر على التواصل جيدة بينما الترابي منغلق في الانشغال بالاشياء العملانية و المادية.
و الترابي كثير الكلام و الترابي متكثم ادن كثرة كلام الهوائي لا يعرف ان يتعامل معها الترابي فيتاثر و يحس بقوة الهوائي عليه

لا هنت اخي يونس ممكن توضح كيف يؤثر الهوائيين على الترابيين؟؟ او سرد مثال على ذلك؟
و الهوائيون يتكلمون كثيرا، لكن الترابيين ليسوا متكتمين!
برجي العذراء و البرج الوحيد ضمن المجموعه الهوائيه اللي ممكن يأثر فيني هو الجوزاء.
لذا حبيت اعرف المزيد لو سمحت

يونس
20-11-2011, 12:13 AM
شكرا اخت اليسا. انا ايضا مثلك لا احب طريقة شرح معضم الفلكيين.
غير واضحة كثيرا.
بالنسبة للترابيين مع المائيين . لا يؤثر احدهما على الاخر بصفة مطلقة و لكن لنلاحض اولا الاتي.
عندما تكون كمية الماء اكبر من كمية التراب . فان الماء تسبب للتراب الانجراف. و عندما تكون كمية التراب اكبر من كمية الماء . فان الماء تدفن التراب.
و عندما يكونان بنفس الكمية. ليس هناك اي تاثير مطلق لاحدهما عن الاخر.
المائيين يمكن ان يؤثروا على الترابيين بالعاطفة و الرقة ..و الترابيين يمكن ان يؤثروا على المائيين بالعملانية و العقلانية..
يعني مواقف يتاثر المائي بافكار الترابي العقلانية او العملانية في حكمه عن الاشياء. و مواقف يؤثر المائي عن الترابي بعاطفته و مرونته . لان الترابي جاف(غير عاطفي) و غير مرن كما المائي.

يونس
20-11-2011, 12:23 AM
و نفس الشئ بالنسبة للهوائيين مع الناريين. عندما تكون كمية الهواء اكبر من كمية النار. فان الهواء تطفئ النار. و عندما تكون كمية النار اكبر من كمية الهواء. فان النار تحرق الهواء.اقصد تحتل حيز الهواء.
الناري يمكن ان يؤثر في الهوائي بحماسه مثلا.

يونس
20-11-2011, 12:39 AM
ام عمر

مثلا...
الترابي غير سطحي و افكاره فيها تحليل اما الهوائي افكاره سطحية. هدا من جهة.
من جهة ثانية الهوائي له قدرة جيدة على الاقناع اما الترابي قدرته ضعيفة عن الاقناع لانه يفتقد شوية مرونة مقارنة مع الهوائي. هنا فان قوة الترابي التي تكمن في افكار عميقة و عقلانية تضعف امام الهوائي. مثلا انا الان ترابي و اجد صعوبة في شرح هده العبارات . و انتضري قليلا ادا فهمني بعض الاعضاء الهوائيين في هدا المنتدى . و ستكون طريقة شرحهم رووووعة.ههههه.
عندما يتحدث الترابي مع الهوائي. سنلاحض دائما ان الهوائي يتهرب من افكار الترابي العميقة رغم انه قد يفهمها .و الهوائي له قدرة على توصيل المعلومات بطريقة احسن من الترابي . و الترابي يفهم دالك.
تاثير برج في برج اخر هو امر عادي و ليس عائق في العلاقة.
الترابي ايضا يمكن له ان يؤثر في الهوائي هدا يحصل عندما تسبب التراب في الهواء حالة من الغبار.

طيحة شموخ ولا وقفت تمايل
20-11-2011, 12:49 AM
تاثير برج في برج اخر هو امر عادي و ليس عائق في العلاقة.
الترابي ايضا يمكن له ان يؤثر في الهوائي هدا يحصل عندما تسبب التراب في الهواء حالة من الغبار.

قصدك ان الهوائي يوثر بالترابي : لانه يحال ان يتحرك التراب اذا لم يهيج الهواء ، والترابي يكون مشتت بالجو نتيجه هيجان الهواء .

أوفيليا
20-11-2011, 06:08 AM
قصدك ان الهوائي يوثر بالترابي : لانه يحال ان يتحرك التراب اذا لم يهيج الهواء ، والترابي يكون مشتت بالجو نتيجه هيجان الهواء .

:a-adfb5cadde: :Looking_anim: :a-a5f8e5fc71:

ما أتخيل نفسي و لا الترابيين اللي أعرفهم مشتتين بالهواء تحت أي ظرف كان. يا جبل..

ملكة السيوف
20-11-2011, 07:38 AM
[/SIZE][/U]

:a-adfb5cadde: :Looking_anim: :a-a5f8e5fc71:

ما أتخيل نفسي و لا الترابيين اللي أعرفهم مشتتين بالهواء تحت أي ظرف كان. يا جبل..

أم عمر خليها على شكل معادلة

لا يقصد بالتشتت هنا معنى التشتت الفعلي .. الاخ يونس وصف ردة الفعل بمصطلح فيزيائي فقط

لو دققنا في الفكرة... إلتقاء الهواء بالتراب فيزيائيّا = غبار ( بالمنطق البشري : ناتج غير محبب للنفس البشريّة بالتالي سلبي)

إذن لو بنترجمها بمنطق العلاقات البشريّة .. الهواء + تراب = تصادم فكري أو نمطي

هذا بالعموم

ثم صنّف التصادمات بشكل كمّي وليس نوعي كما في الاول

كمّي هو تفوّق كم الهواء على التراب فيزيائيّا = كل التراب حيتأثر

المعادلة بشريّا : ان يكون الهوائي شخص ذو نفوذ في العائلة يتفوّق فيها على الترابي كأن يكون أحد الوالدين مثلا أو الزوج فهنا معروف مين في موضع القوّة

او بشكل أخر ان يكون هناك مجلس يكون عدد الهوائيين فيه هو الغااااالب والترابيين مثلا شخص واحد في هذا المجلس فمن الممكن يؤدي به تفوّق الكم واتفاقه إلى الهدوء والمراقبة لعدم وجود الإنسجام في الأسلوب

والعكس صحيح لوتفوّق الترابيين بالكم كما في المثالين السابقين بسبب المكانة أو العدد فيتحول الهواء إلى مجرد نسمة تحرك كم بسييط جدا من التراب ولا تؤثر على ثباته

طبعا فكرة الأخ أخذت بمنطق العموم لأن هناك توافق مع بعض الهوائيين لو حبينا التخصيص في بعض الحالات

اتمنى أكون أفدتك يالغالية :wink2:

أوفيليا
20-11-2011, 03:21 PM
إلّا أفدتيني!!! يسلم منطقك يالغالية:mazpoot:
أنا ردي ما كان للأخ يونس، بل للأخت طيحة شموخ. اللي قالت ان تحرك الهواء يسبب تشتت....
بالنسبة للأخ يونس.... شوف اشلون الترابيه ملكةالسيوف شرحت الفكره فيه بعده كده؟؟؟؟؟ و انت يا اخي توقعت الشرح يجي من هوائيين لا غير
ردي جاء بناء على تجاربي.. عندي بمحيطي كل الهوائيين و الصراحه باستثناء الجوزاء ما احسهم يأثرون او يحركون فيّ شيء. ممكن المائيين.. ممكن الناريين.. الهوائيين ما اظن.
عجبني شرحك ملكة فلاااا تبخلي ارجوووك:004:

يونس
22-11-2011, 11:34 PM
نعم يا ام عمر اتوقعت الهوائيين. لان معضم الهوائيين اللي اعرفهم في حياتي عندهم قدرة جميلة في تفسير الاشياء و الافكار و تبسيطها بطريقة مفهومة بسهولة...هم يثقنون فن الكلام و يعرفون جيدا اللعب بالكلمات و ايجاد المصطلحات بسهولة لانهم عندهم نشاط دهني... و هم مرتبطون بالاراء و الافكار و التواصل بالاخد و العطاء... و لكن هم ايضا سطحيين و لا يهتمون كثيرا للتفاصيل و التحليلات المعقدة.

بالنسبة للاخت ملكة السيوف ما شاء الله براااافو عليك. انا اعترف ان طريقتي في الشرح تفتقر البلاغة

انت قلت يا ام عمر ان الترابي غير كثوم. بالعكس ...ان قلة الكلام من اساسيات صفات الترابي.
انه متكثم . في اوقات يعني و ليس دائما. هو يميل الى الصمت . و خصوصا المولود الثور .اما العدراء فبحكم خاصيته المتغيرة المعروفة فانه اكثر كلاما من برج الثور لانه يتغير مع الضروف فحيتاج الى الكلام ليتكيف مع الضروف. اما الثور فهو برج ثابت و نجد عنده استقرار دهني فالامور عنده واضحة و ثابتة لدالك فلا يحتاج للكلام . اما العدراء قحيتاج الى الكلام لان الامور عنده تتغير و هو يتغير معها .